تستمر لأيام ...فلسطين على موعد مع كنلة رياح شرقية باردة

الرياح الشرقية تضرب فلسطين

رام الله الإخباري

توقع الراصد الجوي داوود الطروة، مساء اليوم الخميس، أن تتأثر البلاد بكتلة هوائية مستقرة ورياح شرقية باردة اعتبارا من يوم غد الجمعة، ولمدة تسعة أيام.

ورجح الطروة، بأن تكون الرياح الشرقية نشطة على فترات، وزيادة البرودة، خاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، على الرغم من الأجواء المشمسة.

وأرجع سبب الاستقرار الطويل في المنطقة، لتأثر منطقة غرب ووسط أوروبا بمنخفضات جوية قطبية، وهو ما ادى إلى اندفاع مرتفع جوي نحو المنطقة.وفقا لحديثه لوكالة "معا".

ولفتت إلى أن المرتفع لن يترافق بدرجات حرارة مرتفعة، حيث من المتوقع أن تصل العظمى في مدينة القدس خلال الأسبوع القادم إلى 16 درجة مئوية، فيما تكون الصغرى عند 7 درجات مئوية فقط، كما ستتدنى درجات الحرارة لتصل إلى 5 درجات مئوية فقط في بعض المناطق.

وتنبأ الراصد الجوي أن تعود الأمطار للمنطقة اعتبارا من اليوم الثالث من شهر كانون الثاني القادم، وأن تتحسن فرص تأثر المنخفضات الجوي تدريجياً خلال الشهر القادم، لتبلغ ذروتها مع نهاية الشهر، وخلال شباط.

ووفقا لدائرة الأرصاد الجوية، فإن الجو يكون هذه الليلة بارداً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وقالت دائرة الأرصاد إن الجو يكون غدا الجمعة غائماً جزئياً بوجه عام وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ،والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

معا