ناشطَين إماراتي وبحريني : على العالم ان يشكر جيش "اسرائيل "

ناشطان اماراتي وبحريني

رام الله الإخباري

في موقف صدم الإسرائيليين قبل الفلسطينيين، زعم ناشطان إماراتي وبحريني، أن الجيش الإسرائيلي يسهر على حماية النساء والأطفال، واصفين ما يقوم به جنود جيش الاحتلال بأنه بطولة حقيقية على الأرض، يجب على الناس أن تشيد بها.

وظهر الناشطان الإماراتي، ماجد السارة، والبحريني أمجد طه، في لقاء مع صحفي إسرائيلي، يمجدان بجيش الاحتلال الإسرائيلي، مدّعين أنه يقوم "بحماية الإنسانية".

ودعا الناشطان اللذان يزوران تل أبيب، الناس إلى شكر الجيش الإسرائيلي، الذي "يضم جنود أبطال لا تراهم في التلفاز ولا تراهم في الأفلام، فقط تراهم على أرض الواقع" على حد تعبيرهما.

وأضاف السارة أن "الجيش الإسرائيلي يحمي حياة الكثير من الأطفال والنساء"، ليرد عليه المذيع ويسأل: "الجيش الإسرائيلي؟"، ويجيب السارة: "بالطبع، لقد قابلنا الكثير من الجنود الذين يقومون بعمل رائع في إنقاذ الحياة وهذا هو الواجب الإنساني لهم، لتكون بطلاً نعم هو كذلك"، وفق قوله.

وأثارت تصريحات الناشطيْن، غضبا واستهجانا شديدين على منصات التواصل الاجتماعي.

بدوره، غرّد الحقوقي الإسرائيلي دانييل سيدمان قال فيها "أنا موافق. مقطع مهم يجب مشاهدته. وهو صادم أيضا. أعماق الفساد التي ينزل إليها البعض من خلال تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم لدرجة أنهم ببساطة يختفون. إن تجاهل الاحتلال ترف لا يستطيع أحد تحمل تكلفته، ولا سيما نحن الإسرائيليين".

وفي مقطع آخر، ظهر الناشطان بالجولان السوري المحتل، حيث صرحا بأن هذه المنطقة تشهد عمليات تأديب لمن وصفاهم بالإرهابيين من إيران وحزب الله، على حد قولهما.

وفي الخامس عشر من سبتمبر الماضي، وقعت الامارات والبحرين اتفاق التطبيع مع "إسرائيل" برعاية أمريكية في واشنطن.

عربي بوست