"اسرائيل " تمنع دخول الاجانب اليها وتعلق كافة رحلات الطيران

اسرائيل ورحلات الطيران وفيروس كورونا

اتخذ اللجنة الوزارية الإسرائيلية الخاصة بفيروس كورونا "كابينيت كورونا" برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، سلسلة من القرارات الجديدة، في محاولة لمنع انتقال السلالة الجديدة من الفيروس القاتل إلى "إسرائيل" وذلك بعد ظهورها في بريطانيا وثلاثة دول أخرى.

وقرر "كابينيت كورونا"، العمل الفوري على منع دخول الأجانب من الخارج إلى "إسرائيل" من جميع الدول.

وشدد على ضرورة حجز الإسرائيليين العائدين من الخارج ابتداء من يوم الأربعاء، من جميع الدول بالعزل في الفنادق لمدة 10 يوما أو 14 يوما.

ومن ضمن القرارات المتخذة أيضا، التزام العائدين من الخارج خلال 48 ساعة القادمة "باستثناء المملكة المتحدة وجنوب افريقيا والدنمارك" بالعزل المنزلي.

وأكد "كابينت كورونا"، على ضرورة عزل العائدين من جميع الدول في فندق، مشيرا إلى أن القرار سيكون ساري لمدة 10 يوما مع خيار التمديد.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، تسجيل 2,821 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الأحد، بعد إجراء 70,575% اختبارًا، ووصل معدل الفحوصات الموجبة فيها إلى 4.1%، وبهذا ترتفع حصيلة الإصابات في البلاد منذ تفشي الوباء إلى 376,359 إصابة.

فيما اعرب مدير الصحة الاسرائيلي عن تخوفه من ان طفرة فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا موجودة ايضا في اسرائيل.

وتبدأ اليوم، الإثنين، حملة التطعيم القطرية بلقاح فيروس كورونا في صناديق المرضى، التي دعت 170 ألفا من المؤمنين فيها بتعيين موعد لتلقي التطعيم. وتركز الحملة في هذه المرحلة على أبناء سن 60 عاما فما فوق والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وكانت مصادر اسرائيلية قد نقلت عن مسؤولين في ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية، انه بعد اكتشاف الطفرة الجديدة لفيروس كورونا في بريطانيا، يدرس نتنياهو فرض اغلاق شامل خلال الايام القادمة.