خلال اتصاله بالامير تميم

هنية يشيد بالدعم القطري لفلسطين

هنية وامير قطر

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هينة، اليوم الأحد، بالدور القطري في الوقوف مع فلسطين والتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة المحاصر منذ 14 عاما.

ووفقا لبيان صادر عن الحركة، فإن هنية أرسل برقية للأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتهنئته بمناسبة اليوم الوطني لبلاده، ثمن خلالها مواقف قطر التاريخية في الوقوف مع القضية الفلسطينية.

كما ثمن هنية الموقف القطري الذي ساهم في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة المحاصر، عبر مشاريع خيرية وإنسانية في إعادة الإعمار وتجديد المنحة المالية.

ويعد "اليوم الوطني القطري"، الذكرى السنوية لتولي الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني "مؤسس دولة قطر" الحكم في 18 ديسمبر/كانون الأول 1878.

وتواصل دولة قطر تنفيذ مشاريعها الكبرى في قطاع غزة، والتي شملت كافة مناحي الحياة، ووصلت لكافة فئات المجتمع الغزي، حيث ركزت جهودها الداعمة لغزة على وجه الخصوص منذ فرض الحصار الاسرائيلي على القطاع عام 2006،

وتجاوزت قيمة المنح القطرية الموجهة لقطاع غزة منذ عام 2012 مبلغ 700 مليون دولار أمريكي.

وقام الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني خلال زيارته لغزة عام 2012 بتقديم منحة بقيمة 407 ملايين دولار لتتولى المنح الخيرية القطرية لغزة خلال السنين التي تلت زيارة سمو الأمير الوالد إلى اليوم الحالي.

وبجانب المنح القطرية الرسيمة تعمل عدة مؤسسات قطرية خيرية في قطاع غزة بمشاريع كبيرة وذات ميزانيات ضخمة كجمعية قطر الخيرية والتي افتتحت مكتبين تمثيليين في قطاع غزة وقامت بآلاف المشاريع الخيرية في شتى المجالات، وايضا الهلال الاحمر القطري الذي يعمل في قطاع غزة منذ 10 سنوات لتحسين الخدمات الطبية والخدمات المتعلقة في المياه بمشاريع تجاوزت قيمتها 100 مليون دولار.