أكبر حاخام في "اسرائيل " يصلي في دبي من اجل سلامة العائلة الحاكمة في الامارات

حاخامات اسرائيل والعائلة الحاكمة في الامارات

رام الله الإخباري

أقام الحاخام الأكبر لدى السفارديم "اليهود المتدينين الشرقيين" في "اسرائيل" يتسحاق يوسف، اليوم الأحد، أول صلاة يهودية من أجل سلامة العائلة الإماراتية الحاكمة، فيما افتتح أول حضانة لأطفال الجالية اليهودية في الإمارات.

واحتفى حساب "إسرائيل بالعربية" التابع للخارجية الاسرائيلية، اليوم الأحد، بالزيارة، حيث نشر صورا لزيارة الحاخام "يوسف" لأول بلد عربي في التاريخ.

ووفقا لموقع "كيكار هشبات" العبري، المقرب من المستوطنين، فإن "يوسف" افتتح أول أمس الجمعة، أول مبنى في دبي لـ "دراسة التوراة"، مشيرا إلى أنه تفقد الموقع المحدد لإقامة ما يعرف بـ"حمام الطهارة"، وهو خزان مياه، يؤدي الانغماس فيه إلى الطهارة التعبدية، بحسب الديانة اليهودية.

وأوضح الموقع أن هذا الحمام سيكون الأول من نوعه في دول الخليج.

يذكر أن الحاخام "يوسف" كان قد شرع أمس السبت، في كتابة أول مخطوطة توراة في الإمارات. أما صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فأكدت أن يوسف سيفتتح في أبوظبي معبدا يهوديا جديدا.

من جانبه، أكد دانيال سيل، عضو مجلس إدارة معبد "بيت تفيلا" في أبوظبي، أن هذه الزيارة "التاريخية" تمثل الإنجازات التاريخية التي حدثت خلال الأشهر الأخيرة.

وأضاف: "بفضل ولي العهد الشيخ محمد بن زايد الذي نحن ممتنون له، يمكننا الاحتفال بعصر جديد من التعاون في المنطقة".

ويعيش في الإمارات العربية حوالي 3 آلاف يهودي يتركز معظمهم في دبي وأبوظبي.

وكانت "إسرائيل" والإمارات قد وقعتا، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

الاناضول