"إسرائيل" تطور زواحف وحيوانات لأغراض عسكرية

اسرائيل والزوحف

رام الله الإخباري

كشفت قناة عبرية عن معمل سري إسرائيلي لصناعة روبوتات ذكية على شكل زواحف وحيوانات لاستخدامها في أغراض عسكرية.

واستعرضت القناة 12 العبرية في تقرير مصور عمل المعمل السري الذي يتواجد في منطقة الجليل شمال فلسطين المحتلة، والذي وصفته بـ"معمل الأحلام، مبينة أنه يتبع لشركة "رافئيل" الإسرائيلية للصناعات العسكرية.

وقالت إن معمل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي طور طائرات ذكية صغيرة الحجم بإمكانها اختراف المخابئ كالأنفاق والمنازل وتصويرها أو القيام بعمليات اغتيال إذا تطلب الأمر ذلك، والحصول على معلومات استخبارية، مشيرة إلى أنه تم استخدامها في بعض الأنفاق المكتشفة على حدود قطاع غزة ولبنان.

وبحسب القناة، طور المعمل ثعبانا يحاكي الحقيقة، يمكن للجنود حمله لساحة الميدان للقيام بمهمات التصوير وجمع المعلومات أو التفجير.

ولفت مدير مركز التطوير والابتكار في شركة "رفائيل" نعوم باراك، إلى أن روبوت الثعبان تم بناؤه بطريقة إذا قطعته من أي مكان باستثناء الرأس، يمكنه الاستمرار في العمل، كالثعبان الحقيقي تماما.

كما طورت الشركة روبوتا على شكل كلب بإمكانه مرافقة القوات في الميدان وحمل المعدات أو مواد متفجرة، والمراقبة وجمع المعلومات.

وذكرت القناة أن هذه الروبوتات إضافة لاستخداماتها المذكورة، فإنها تستخدم بمجالات أخرى سواء عسكرية أو مدنية، كاكتشاف تسريبات الغازات الإشعاعية والأشخاص تحت الأنقاض ومهمات الإطفاء.

رام الله الإخباري