زوجة بايدن تعرب عن صدمتها من مقال وصفها بـ"الطفلة"

زوجة بايدن

رام الله الإخباري

أثار مقال نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" صدمة "جيل" زوجة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إثر وصفه لها بـ"الطفلة" وتشكيكه في درجتها الأكاديمية.

وعلقت "جيل" على المقال وما أثاره من ردود فعل واسعة في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال برنامج سياسي ساخر برفقة زوجها أمس.

وذكر أبستين في مقاله "قال حكيم ذات مرة إن الشخص لا يطلق على نفسه لقب دكتور إلا إذا ساعد على ولادة طفل. فكري في الأمر يا دكتورة جيل واحذفي لقب دكتورة فورا".

وتستخدم "جيل" لقب دكتورة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ويشير الكاتب في ذلك إلى جدل سابق بشأن سعي زوجة بايدن الحثيث للحصول على لقب "دكتورة".

وقالت "جيل" إن أكثر الأشياء التي تفتخر بها حصولها على الدكتوراه، والعمل بجد من أجل ذلك، منتقدة الإساءة التي وجهت إليها من المقال وكاتبه جوزيف أبستين.

واعتبر أبستين استخدام جيل للقب دكتورة "كأنه احتيالي"، إلا أن المقال واجه أيضا انتقادات واسعة، ووصف بالمتعالي على النساء لا سيما وأن "جيل" أول سيدة ستكون للبيت الأبيض وهي دكتورة تقف على رأس عملها كأكاديمية جامعية.

وأعربت جيل عن امتنانها للأصوات التي صدرت دعما لها بعد نشر المقال.

من جهته، أوضح جو بايدن خلال البرنامج، أن زوجته حصلت على درجة الدكتوراه على خشبة المسرح في جامعة ديلاوير، وهي تملك درجتي ماجستير، ثم سألها لماذا لا تحصل على درجة الدكتوراه وتجني بعض المال الحقيقي؟، فحصلت على الدرجة ومعها علاوة قدرها 2000 دولار.

وتحمل "جيل" درجة الدكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير منذ عام 2007، عن أطروحة "أفضل طرق الحفاظ على استمرار حضور الطلاب في مدارس المجتمع".

عربي 21