وزير العمل يعلن عن موعد صرف 700 شيكل لمتضرري كورونا

الاحتلال-الاسرائلي-يعلن-عن-مساعدات-مالية-لمواطنيه.jpg

رام الله الإخباري

أعلن وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش اليوم السبت، عن موعد صرف مساعدات العمال من متضرري فيروس كورونا في كافة الاراضي الفلسطينية الضفة الغربية وقطاع غزة والتي تقدر قيمتها بـ 700 شيكل لكل مستفيد.

وقال أبو جيش في حديث لصوت فلسطين تابعته رام الله الاخباري: "الوزارة ستقوم بإرسال رسائل على هواتف المستفيدين غدًا الأحد على أن يتم صرف قيمة المبلغ صباح يوم الاثنين".

وأشار إلى أن عدد المستفيدين وفقًا للمعاير المحددة يصل إلى 65 ألف مستفيد ويصل اجمالي المبلغ للمستفيدين 13 مليون دولار أمريكي، لافتًا إلى أن المساعدات سيتم صرفها على دفعات بحيث يتلقى من 14 إلى 15 ألف مستفيد في كل دفعة.

وعن المعايير التي حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة المالية والجهات المانحة قال الوزير أبو جيش: "هناك معايير محددة من جميع الجهات والهيئات المسؤولة في الحكومة وهي من خفضت عدد الطلبات المقدمة لوزارة العمل، مبينًا أن 180 الف طلب قدم للاستفادة من هذه المساعدة وتم تخفيضهم الى 65 الف وذلك وفق المعايير التي تم تحديدها".

وأضاف: "المعاير التي تم تحديدها من الجهات المختصة هي أن يكون المستفيد من عمال المياومة لا سيما متضرري قطاع السياحة والانشاءات والخدمات، وأن لا يكون المستفيد لديه راتب، وألا يكون المستفيد قد استفاد من وقفة عز أو غيرها من مساعدات كورونا
ألا يملك المستفيد محل تجاري أو سجل ضريبي، وألا يكون المستفيد يعمل في القطاع الخاص، وأن لا يكون لديه رقم سيارة عمومية
ألا يكون عضو في النقابات المهنية".

ولفت الوزير إلى أن جميع الأسماء التي تم اختيارها تستحق الاستفادة من هذه المساعدة، مبينًا أن طواقم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قاموا بالتدقيق الميداني لجميع الاسماء المستفيدة.

صوت فلسطين