خبير امريكي : ترامب سيصبح اول رئيس يطرد من البيت الابيض

طرد ترامب من البيت الابيض

رام الله الإخباري

توقع خبير أمريكي في العلوم السياسية والقانون، اليوم الجمعة، أن تضطر الاستخبارات السرية الأمريكية إلى طرد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من البيت الأبيض في حال رفض فجأة المغادرة بعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن أستاذ القانون بجامعة سوفولك، كينيت كوسغروف، تأكيده أن ترامب إذا رفض مغادرة البيت الأبيض، فلن يحتفظ بصلاحيات الرئاسة.

وأضاف كوسغروف: "أنا متأكد من أنه سيحتاج إلى الحصول على تصريح للدخول إلى البيت الأبيض، بمجرد انتهاء فترة ولايته، ولن يكون لديه الحق القانوني في التواجد هناك".

وتابع: "لذلك إذا رفض حقًا المغادرة، فسيتعين على الاستخبارات السرية طرده. سيكون الأمر محرجًا للغاية".

وشكك الخبير القانوني عن أن يقبل دونالد ترامب على نفسه بأن يكون أول رئيس يتم طرده من البيت الأبيض في نهاية فترة ولايته.

وأكد البروفيسور أن ترامب لن يكون لديه خيار في حال أصبح جو بايدن رئيسا وتم نقل صلاحيات الرئاسة إليه.

وفي وقت سابق، قال مستشارون للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إنه أبلغهم برفضه مغادرة البيت الأبيض في يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير القادم، وأنه لن يغادره إلا "إذا أنزل من على الدرج".

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مستشاري ترامب أنه يرفض الإقرار بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية الأخير رغم مصادقة المجمع الانتخابي على فوز بايدن.

وأوضحوا أنهم نصحوا ترامب بوضع خطة لما بعد انتهاء فترة ولايته حالية، وإدارة مستقبله السياسي القادم وإمكانية الترشح للرئاسة مجددا عام 2024، والتخلي عن مراجعة نتائج الانتخابات التي أصبحت واقعا.

وأثارت تصريحات ترامب مخاوف مستشاريه، إلا أن بعضهم رأى أنه لن يطبق وعوده بهذا الشأن، وفق الشبكة الأمريكية.

سبوتنيك