ضاحي خلفان يطالب بضم "اسرائيل " الى الجامعة العربية

ضاحي خلفان واسرائيل والجامعة العربية

رام الله الإخباري

يواصل نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، تصريحاته "المثيرة للجدل"، فبعدما أكد أن "إسرائيل" أصبحت جزء من أرض العرب، قدم اليوم مقترحا عبر سلسلة من التغريدات على "تويتر" بضمها إلى جامعة الدول العربية.

ووفقا لخلفان، فإنه من الأفضل أن يتم تحويل جامعة الدول العربية إلى جامعة الشرق الأوسط، بعد ضم كلا من ايران و"إسرائيل" إليها بجانب الدول العربية.

وسلّم خلفان بالأمر الواقع، معتبرا أن "إسرائيل" دولة اعترف بها العالم وانتهى الأمر.

وتطرق نائب رئيس شرطة دبي إلى الدولة الفلسطينية بقوله: "حدودها معروفة وفقا للمقررات الأمم المتحدة"، داعيا الرئيس محمود عباس إلى الإعلان عن الدولة الفلسطينية على تلك الحدود التي "سيعترف فيها العالم آجلا ام عاجلا"، وفقا لتغريداته.

واعتبر قائد شرطة دبي الأسبق، أن "إسرائيل" باتت جزءا لا يتجزأ من أرض العرب ويوجد فيها كل الديانات، مشبها إياها بلبنان التي رئيسها مسيحي وفيها بقية الديانات.

وأضاف: "إسرائيل الرئيس يهودي وفيها بقية الديانات..شو يكون الرئيس في الدولة ما لنا دخل في ديانتك.. لكن نحن في حالة جوار"، على حد قوله.

في المقابل، شن خلفان هجوما لاذعا على حركة حماس، متهما إياها بأنها خُلقت لتعطي المصداقية للغرب في ان الفلسطينيين لا يريدون السلام.

وواصل خلفان زعمه بقوله: "حماس جاءت لتضرب سياسة فتح الداعية الى حل الدولتين في العمق..خلقت حماس لتفشل فتح...ونجحت في تشوية الصورة للمساعي الفتحاوية"، على حد تعبيره.

وفي تصريحات سابقة، اعتبر خلفان "إسرائيل" جزءا لا يتجزأ من أرض العرب، داعيا إلى السماح بتملك الإسرائيليين في الدول العربية وكذلك تملك العرب في "إسرائيل".

وتوقع خلفان في سلسلة تغريدات نشرها خلفان مساء السبت على حسابه بموقع "تويتر"، أن تكون "إسرائيل" بعد 50 عاما ذات أغلبية عربية، مشيرا إلى أنه الضروري أن يكون دخول الإسرائيليين إلى الدول العربية والعرب إلى "إسرائيل" بدون تأشيرة، مع السماح بالتمليك والاستثمار لكل جهة لدى الجهة الأخرى.

وتوقع أنه في حال تطبيع العرب مع "إسرائيل" على نطاق واسع سيكون هناك من يتحدث العربية في كل زاوية من شوارع "إسرائيل" عام 2070.

ورأى أن "إسرائيل" تريد السلام فعلا، لأن البقاء الآمن لها لا يكون إلا بالسلام مع الجميع بما فيهم الفلسطينيين، فالزمن لا يخدم عزلتها عن المحيط العربي.

وأضاف خلفان "أنتم تفتكروا أن إسرائيل كلها يهود، ملايين من إخوانكم العرب عايشين في إسرائيل أحسن من عيشة كثيرين من العرب في بلدانهم العربية"، مؤكدا أن "أمن دولة إسرائيل حق ووجودها حق...وأمن دولة فلسطين حق وجودها حق".

سي ان ان