مشجعو "بيتار القدس" الاسرائيلي يشتمون الإمارات والعرب

بيتار القدس واسرائيل

رام الله الإخباري

ذكرت الإذاعة العامة العبرية أن مشجعي نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي رددوا شعارات مسيئة للإمارات والعرب، وشتائم نابية.

وأفادت بأن المئات من رابطة مشجعي النادي نفذوا اعتداء جماعيا ضد المؤيدين لصفقة بيع نصف أسهم النادي لرجل الأعمال الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، ورددوا هتافات منها "الموت للعرب"، و"محمد مات خلف بنات".

وتعهد مالك النادي موشيه حوغيغ بإتمام الصفقة، فيما اتهم مؤيدوها الشرطة الإسرائيلية بـ"التواطؤ" مع المعتدين والامتناع عن حمايتهم، رغم تواجدها خلال التدريب الصباحي للفريق اليوم في ملعب التدريبات "بايت فغان" في القدس.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية "مكان " كشفت عن أن مالك فريق بيتار القدس توجه في 3 ديسمبر الجاري، إلى الإمارات لعقد صفقة، ببيع أسهم من النادي المعروف بعنصريته ضد العرب والمسلمين، لرجل أعمال إماراتي.

وذكرت الهيئة أن حوغيغ دخل في مفاوضات مع رجل الأعمال الإماراتي آل نهيان في إمارة ابو ظبي، الذي أبدى استعداده شراء 49 بالمائة من أسهم النادي الإسرائيلي.

وفي 15 سبتمبر 2020، وقعت دولة الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع "إسرائيل" في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وهو ما أفضى إلى إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الدول الثلاث.

والإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع "إسرائيل"، فيما تعد البحرين الرابعة بعد الأردن (1994) ومصر (1979).

الترا فلسطين