محكمة ايطالية تقرر سجن "روبينيو " 9 سنوات

سجن روبينيو

رام الله الإخباري

حكمت محكمة إيطاليا بحبس المهاجم البرازيلي السابق المخضرم روبينيو "36 عاما" 9 سنوات بتهمة الاغتصاب، مع حقه باستئناف الحكم مرة أخرى في غضون 90 يوما.

وأمرت المحكمة لاعب منتخب السامبا السابق ورفيق له في الواقعة بدفع تعويضات للفتاة موضوع الدعوى بقيمة 60 ألف يورو بشكل مشترك.

وتعود الحادثة إلى عام 2013 حينما كان لاعبا في فريق ميلان، حيث أيّد قضاة محكمة الاستئناف في ميلان الحكم الصادر غيابا عام 2017 بحقه وأحد أصدقائه بتهمة العنف الجنسي الجماعي.

وتم تسجيل حادثة اغتصاب جماعي لفتاة ألبانية تبلغ من العمر "22 عاما" في ملهى ليلي في ميلان، وكان روبينيو وصديقه ضمن مجموعة من 6 أشخاص متهمين بالمشاركة في الحادثة.

وعلى إثر إدانته، اضطر روبينيو لفسخ عقده مع نادي سانتوس البرازيلي في ظل الضغوط التي مورست على الفريق.

وعرضت قناة "غلوبو سبورتس" التلفزيونية فيديوهات قصيرة نشرها المدعون لضمان إدانة روبينيو يقول فيها: "أنا أضحك لأنني لا أهتم. المرأة كانت ثملة تماما، إنها لا تعرف حتى ما حدث".

وخاض روبينيو 100 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالها 28 هدفا، وكان قد بدأ مسيرته الكروية في سانتوس عام 2002، وانضم إلى ريال مدريد عام 2005، ثم لعب مع مانشستر سيتي الإنجليزي بين عامي 2008 و2010.

ثم انضم روبينيو إلى ميلان ولعب معه 4 سنوات حتى عام 2014، فيما لعب في الصين مع غوانغجو إيفرغراند، وأتلتيكو مينيرو في إسبانيا، وباشاك شهير التركي.

الفرنسية