اصابات في قمع الاحتلال لمسيرة في الجولان السوري

مسيرة في الجولان واسرائيل

رام الله الإخباري


عم إضراب عام في الجولان السوري المحتل منذ صباح اليوم، شمل المرافق الحياتية والمدارس كافة؛ احتجاجا على نصب سلطات الاحتلال الإسرائيلي "طوربينات رياح" ومنع أصحاب الأراضي على إثر ذلك من التوجه إلى أراضيهم الزراعية.

وأعلنت قيادات الجولان الإضراب كخطوة تصعيدية ضد نصب 25 "طوربيد رياح" عملاق، مشيرة إلى أنها ترى ذلك تهديدا وجوديا لقرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، حيث تستهدف الطوربينات 3600 دونم من أراضي الأهالي.

وعقب ذلك، أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على الأهالي الذين انتشروا صباح اليوم في البساتين، وأصابت عددا منهم واعتقلت 8 مزارعين جولانيين آخرين.

وأفاد مدير المجمع الطبي في مجدل شمس د. ثائر أبو صالح بوصول 9 إصابات إحداها خطيرة، إلى المجمع، استدعت تحويلها إلى المستشفى.

وعقدت الهيئة الدينية والاجتماعية اجتماعا في مقام أبي ذر الغفاري بالجولان، أمس، لمناقشة منع سلطات الاحتلال من تنفيذ مخططها التوسعي في أراضي الأهالي، وذلك في ضوء إصرارها على نصب "مراوح عملاقة" لإنتاج الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح.

وفي اليوم الأخيرين، أغلقت شرطة الاحتلال مداخل رئيسية لقرى الجولان ومنعت الأهالي من الوصول إلى أراضيهم الزراعية في المناطق التي تعتزم نصب مراوح الرياح فيها.

عرب 48