ماذا قالت التعليم عن دوام طلاب الثانوية العامة في المناطق المغلقة؟

طلاب الثانوية العامة والمناطق المغلقة

رام الله الإخباري

أعلن صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن تحول دوام طلاب الثانوية العامة في المناطق المغلقة جراء جائحة كورونا المستجد، إلى الدوام عن بعد.

وقال الخضور في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته رام الله الاخباري: " آلية دوام طلبة الثانوية العامة في المناطق المغلقة تحول إلى الدوام عن بعد عبر متابعة المعلمين مع طلابهم عبر الصفوف الافتراضية، والفضائية التعليمية".

وأشار إلى أن التعلم عن بعد في المدارس الثانوية حقق نجاحات كبيرة في تطبيق هذا الموضوع للمباحث جميعها.

وأعلنت التعليم بالأمس، عن تأجيل عقد امتحان شهادة الثانوية العامة للعام 2020 في الدورة الثالثة "الاستكمالية" المُقرّر عقده السبت المقبل، إلى يوم الإثنين الموافق 21/12/2020.

وأضاف الخضور، عن أن هذه الدورة تشمل 3500 طالبة وطالبة من الثانوية العامة بهدف الالتحاق الفصل الثاني في الجامعات في الضفة الغربية والقدس والقطاع، مبينا أنه تم تأجيلها بناء على الاغلاق المعلن عنه من قبل الحكومة.

وقرّرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، تأجيل عقد امتحان شهادة الثانوية العامة للعام 2020 في الدورة الثالثة "الاستكمالية" المُقرّر عقده السبت المقبل، إلى يوم الإثنين الموافق 21/12/2020.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن "الدورة الاستكمالية" سيتم عقدها في تمام الساعة التاسعة صباحا في جميع المحافظات الشمالية والجنوبية وخارج الوطن.

ونوهت إلى أن التأجيل جاء بسبب قرار إغلاق المحافظات السبت المقبل، الذي صدر عن مجلس الوزراء يوم أمس؛ بسبب الحالة الوبائية الراهنة التي تمر بها المحافظات؛ نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وكان زير التربية والتعليم مروان عورتاني، قد أعلن في وقت سابق، عن أن وزارته أعدت الخطط اللازمة تحسبا لأي تعطيل جزئي أو كلي قد يطال الدوام المدرسي بسبب جائحة كورونا المستجد.

صوت فلسطين