حماس تشيد بمواقف الامير تركي الفيصل من "اسرائيل "

الامير تركي الفيصل

رام الله الإخباري

أشادت حركة حماس بتصريحات الأمير السعودي تركي الفيصل بشأن الحديث عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس في تصريح مقتضب، اليوم، إن التصريحات التي أطلقها رئيس جهاز المخابرات السعودية سابقا تركي الفيصل، في مؤتمر البحرين أمس، واستعرض خلالها جرائم الاحتلال منذ وعد بلفور وتهجيره للشعب الفلسطيني، تعبر عن الضمير القومي.

وأضاف أن تصريحاته تعبر أيضا عن الشعب السعودي الأصيل الذي ما زال يرى في الاحتلال كيانا غريبا عن المنطقة.

واعتبر الفيصل أي خطوة تطبيع مع "إسرائيل" دون الارتكاز على مبادرة السلام العربية "لا قيمة لها".

واتهم "إسرائيل" بالنفاق، واحتلال الأراضي الفلسطينية وارتكاب الجرائم فيها، وأنها تهاجم الدول العربية عسكريا وتخزن الأسلحة النووية لديها.

يذكر أن المملكة العربية السعودية لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع "إسرائيل"، فيما ترتبط مصر معها منذ عام 1979 وتبعها الأردن عام 1994، ثم في سبتمبر الماضي تبعها الإمارات والبحرين ثم السودان.

وفي 21 نوفمبر الماضي، أكدت السعودية تأييدها للتطبيع الكامل للعلاقات مع "إسرائيل"، مشددة على ضرورة تحقيق شرط واحد لإتمام ذلك.

ووفقا لما ذكرت وكالة "رويترز"، فإن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، أكد على تمسك بلاده بشرط ضمان حقوق الفلسطينيين.

وأوضح في مقابلة افتراضية على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين، أن المملكة تؤيد التطبيع الكامل مع "إسرائيل"، بشرط إقرار اتفاق سلام دائم وكامل يضمن للفلسطينيين دولتهم بكرامة.

رام الله الإخباري