"اسرائيل " تحذر : عسقلان ستتعرض لضربات قوية من غزة

اسرائيل وعسقلان وقطاع غزة

حذر جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، من أن مدينة عسقلان المحتلة القريبة من قطاع غزة، ستكون هدفا رئيسيًا لحركة حماس في أي مواجهة مقبلة.

ووفقا لما كشفت قناة 12 العبرية، فإن وثيقة سرية داخلية أعدها الجيش للمستوى السياسي تؤكد أن المدينة ستكون معرضة للخطر بشكل خاص في أي تصعيد مقبل مع غزة.

وأوضحت الوثيقة أن حماس ستركز على مدينة عسقلان كهدف رئيس وأولوية قصوى في جولة التصعيد المقبلة، وأن المدينة ستتعرض لضربات قاسية خلال الجولة المقبلة.

وكان رئيس بلدية عسقلان المحتلة "تومير غلام" قد انتقد حكومة الاحتلال الإسرائيلي عقب تأجيلها الموافقة على برنامج المساعدات الخاصة بالمدينة كما وعدت بذلك منذ أسبوعين.

وأعرب غلام عن خشيته من أن استمرار القيود بشأن أزمة كورونا وتزامن ذلك مع تصعيد من جبهة غزة، قد يؤدي إلى تدهور حاد في الحالة الاقتصادية والنفسية لسكان المدينة.

ووفقًا لتقرير القناة العبرية، فإنه تم إيقاف برنامج المساعدات لعسقلان من قبل وزاة القضاء رغم موافقة مكتب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عليها، وموافقة وزارة جيش الاحتلال، حيث اعتبرت وزارة القضاء تقديم مساعدة لعسقلان بدون نتيفوت وأوفاكيم وغيرها سيجعل باقي المناطق تطلب برامج مماثلة.