العالول : لا سبيل امامنا سوى مقاومة الاحتلال

العالول واسرائيل

رام الله الإخباري

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، صباح اليوم السبت، أن جريمة قتل الطفل علي أبو عليا (13 عاما) من قرية المغير شرق رام الله، على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي، بشعة للغاية وتضاف إلى مئات الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في هذه الفترة الزمنية.

وقال العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "في هذه الفترة الزمنية يسعى الاحتلال لاستثمار الفوضى في العالم والمرحلة الانتقالية في أمريكا لخلق اكبر قدر من الاستيطان وخلق واقع جديد، لذلك نجد عنفا كبيرا للغاية ضد المواطنين الذين يمارسون المقاومة السلمية".

وأضاف: "لا سبيل أمامنا سوى مقاومة الاحتلال، ونحن لدينا جبلا من القرارات من قبل الأمم المتحدة التي تدين الاحتلال ولا سبيل من تنفيذها".

وبخصوص قرار دولة التشيك فتح مكتب تمثيلي لها في القدس، أوضح العالول أنهم يقومون بكم هائل من الاتصالات حول العالم حتى في داخل الساحة التشيك لمنع هذه الخطوة.

وأشار العالول إلى أن الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها تمارس ضغوطا كبيرة على العديد من الدول حول العالم لنقل سفاراتها إلى القدس قبل ذهاب إدارة ترامب.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أنها ستتابع جريمة إعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي، الطفل علي أبو عليا (13 عاما) من قرية المغير شرق رام الله، أسوة بالجرائم السابقة مع المحكمة الجنائية الدولية.

ودعت الخارجية في بيان لها، الجمعة، المحكمة بسرعة فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال، وصولا لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وادانت الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ظهر اليوم، بحق الطفل أبو عليا، الذي استشهد متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال، التي هاجمت المشاركين في المسيرة السلمية الاسبوعية عند المدخل الشرقي للقرية، احتجاجا على الاستيلاء على الاراضي.

صوت فلسطين