شروط جديدة لاستخدام "واتساب" رفضها يعني "توديع التطبيق"

تطبيق واتساب

رام الله الإخباري

كشف موقع Wabetainfo عن تسريبات جديدة من تطبيق واتساب، بأنه ينوي إدخال شروط جديدة لاستخدامه، وأن من يرفضها يعني أنه لن يستطيع استخدام التطبيق.

وقال الموقع إن التسريب جاء من قبل موظفين يعملون على تجريبها في مرحلة أولى، وهناك توقعات بدخول حيز التنفيذ في فبراير القادم.

ومجرد الموافقة على شروط الاستخدام الجديدة سيعني الخضوع للسياسة المحدثة، وفي حال لم يوافق يعني "توديع التطبيق" وفق الموقع.

وبين متحدث باسم الشركة أن التغييرات الجديدة تتعلق بطريقة تفاعل الشركات مع المستخدمين عبر "واتساب" والطريقة التي تعمل بها وآليات استخدامها، مؤكدا أن جميعها ستكون إجبارية.

وكان واتساب قد اشترته شركة "فيسبوك" عام 2014، بمبلغ 19 مليار دولار، ومن ذلك الوقت يواجه انتقادات واسعة بشأن طريقة عمله.

وقدم مؤسس واتساب جان كوم استقالته من منصب الرئيس التنفيذي عام 2018، بسبب مخاوف متعلقة بخصوصية المستخدمين، وكتب في تدوينة له على "فيسبوك" أن الشركات أصبحت تعرف كل شيء عن المستخدم من أجل الإعلانات.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر أن كوم دخل في خلاف حاد مع فيسبوك بشأن جمع بيانات المستخدمين.

وأضاف كوم في عبارته الشهيرة "حينما يكون ثمة إعلان فتذكر أن المستخدم هو المنتج".

ويوم الثلاثاء الماضي، ذكرت وسائل إعلام مختلفة أن برنامج "واتساب" يسعى لإطلاق حزمة تحديثات "فريدة" من نوعها لتجنب المواقف المحرجة وأزمة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لصحيفة "اندبندنت"، فإن التحديثات الجديدة ستكون ضمن آخر نسخة لـ"واتساب" وتتضمن جوانب عديدة، منها بعض الميزات التي تجنب الأشخاص من المواقف المحرجة.

ومن المقرر أن يضيف برنامج المحادثة الشهير تحديثات تتعلق بالمظهر مثل الخلفيات والملصقات ومنها ما يتعلق بالإضاءة، كما يسمح بتغييرات على الخلفيات التي تظهر خلف المحادثات.

وأوضحت الصحيفة أنه سيكون بإمكان المستخدمين اختيار خلفيات مختلفة للمحادثات الفردية، مع إضافة تشكيلة واسعة من الخلفيات والخيارات الجديدة، مشيرة إلى أن هذه التغييرات بدأت بالظهور لدى بعض المستخدمين.

كما أعلن "واتساب" عن طرح تحديث جديد بخصوص أزمة كورونا العالمية، تشمل حزمة ملصقات جديدة تحمل اسم "Together at Home" من منظمة الصحة العالمية.

ومن المرجح أيضا أن تعطي هذه الميزات المحادثات خلفيات فريدة مخصصة لبعض الأشخاص، بالإضافة إلى السماح بمظهر أكثر اختلافًا بين الدردشات، مما يساعد على تجنب المواقف المحرجة.

وأوضحت أيضا، أنه بإمكان المستخدمين اختيار خلفيات مختلفة للوضع الفاتح والداكن.

وكالات