نقابة الصحفيين تؤيد اتحاد المعلمين وتطالب بصرف كافة مستحقات الموظفين

اموال المقاصة وصرف المستحقات

رام الله الإخباري

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مساء اليوم الأربعاء، عن تأييدها لمطالب اتحاد المعلمين التي وصفتها بالعادلة، مطالبة الحكومة بصرف كافة المستحقات المالية للمعلمين ولكافة الموظفين.

كما دعت نقابة الصحفيين في بيان لها، وزارة المالية، بإعادة النظر بقرارها بصرف نصف المستحقات، وصرف كافة المستحقات غدا الخميس لكافة الموظفين.

وكان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، قد قال: إن ما أعلنته وزارة المالية الفلسطينية بشأن نيتها صرف نصف المستحقات بالإضافة إلى راتب كامل، مرفوض جملة وتفصيلا، وما هو إلا تراجع عن كل الاتفاقيات بين الاتحاد والحكومة.

وأعلن الاتحاد في بيان له الإضراب الشامل مع عدم التوجه للمدارس والوزارة ومديريات التربية غدًا الخميس.

وأوضح أن ذلك يأتي كخطوة تحذيرية وسيصدر عن بيان عن الاتحاد بداية الأسبوع القادم، إذا لم تتراجع وزارة المالية عن هذه الآلية التي أعلنتها.

وأعلنت وزارة المالية الفلسطينية عن صرف راتب شهر نوفمبر الماضي كاملة لجميع موظفي الدولة يوم غدٍ الخميس، إضافة إلى صرف 50% من مستحقات الموظفين المتراكمة منذ شهر مايو حتى شهر أكتوبر، غدا أيضا.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه سيتم استكمال صرف الجزء المتبقي من المستحقات لصالح الموظفين في موعد أقصاه نهاية الشهر الحالي.

في حين أوضحت سلطة النقد، اليوم، آلية خصم أقساط قروض الموظفين العموميين لتسديد الأقساط المستحقة عن الفترة من شهر 7/2020 ولغاية شهر 10/2020.

وأوضحت سلطة النقد في بيان صحفي، أنه سيتم خصم نصف الدفعة المحولة من مستحقات الموظفين، مشيرة إلى أنه سيتم خصم قسط راتب عن شهر تشرين الثاني كاملا.

رام الله الاخباري