سكان نيويورك لايفانكا ترامب : انت شخص غير مرغوب به

نيويورك وايفانكا ترامب

رام الله الإخباري

ودعت مدينة نيويورك الأمريكية إيفانكا ترامب ابنة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بطريقة غريبة.

ووجد سكان المدينة منشورات وكتابات مخطوطة على جدران مدينتهم مضمونها "أنت شخص غير مرغوب به"، تطالب برحيل إيفانكا ترامب من المدينة.

كما وجدوا ملصقات في جميع أنحاء مدينة نيويورك وخاصة في منطقة مانهاتن، حملت عنوان "غير مرغوب".

وشغلت إيفانكا خلال ولاية والدها منصب كبير مستشاري الرئيس الأمريكي مع زوجها، وكان لها ولزوجها دور كبير في السياسات الأمريكية الداخلية والخارجية.

وقال أحد أصدقاء إيفانكا السابقين أنها ستواجه تجنبا من النخبة الاجتماعية في منهاتن في حال عودتها إلى المدينة، وذلك على خلفية عدم محاولتها منع والدها من تنفيذ سلسلة من السياسات المثيرة للجدل، بما في ذلك قضية فصل الأطفال على الحدود الأمريكية، وهو الأمر الذي يثير ضدها انتقادات شديدة، بحسب صحيفة "إندبندنت".

ونقلت الصحيفة عن سكان المنطقة قولهم إن أي شخص يحترم نفسه ومهنته أو لا يريد أن يشعر أصدقاؤه بالخجل منه، سيبتعد عن الأمر.

أما ميلانيا ترامب، سيدة البيت الأبيض، قال أحد الأشخاص المقربين منها إنها تقوم بتهيئة الأرضية لليوم التالي لها بعد مغادرة البيت الأبيض.

وكشف الشخص المقرب لها أن ميلانيا كانت حريصة طوال فترة زواجها بالحفاظ على خصوصيتها، وهي الآن تعقد لقاءات بشأن تأليف كتاب سيكون مكسبه المادي لها شخصيا بالكامل، وذلك بعد مغادرتها البيت الأبيض.

وأكد أن ترامب يؤيد خطوة ميلانيا في تأليف كتابها، مشيرا إلى أنه بدأ بإجراء اتصالات بكبرى شركات نشر الكتب في الولايات المتحدة، لدعم شريكته.

جاء ذلك مع انطلاق شائعات بأن ترامب وزوجته في طريقتها للانفصال، وذلك بعد هزيمته في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وميلانيا ليست أول سيدة أولى في البيت الأبيض تكتب مذكرات، فقد تمكنت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما من بيع أكثر من 1.4 مليون نسخة من مذكراتها خلال أول أسبوع من المبيعات.

وتخطط ميلانيا لتزيين البيت الأبيض هذا العام للاحتفال بعيد الميلاد، وهو تقليد اعتادت كل "السيدات الأوائل" على فعله طوال عقود، وسيكون آخر احتفال لها فيه قبل مغادرته.

سبوتنيك عربي