توجيه اتهامات خطيرة لطبيب مارادونا منها القتل

طبيب مارادونا

رام الله الإخباري

وجّه مكتب المدعي العام الأرجنتيني، اليوم الأحد، تهمة "القتل غير العمد" لطبيب نجم كرة القدم، دييغو مارادونا.

ووفقا لما أوردته وكالة "فرانس برس" فإن مكتب المدعي العام فتح تحقيقا في وفاة مارادونا، وأمر بتفتيش ممتلكات، ليوبولدو لوك، وهو الطبيب الشخصي لنجم كرة القدم، الأحد.

وكشف التقرير الطبي الذي أشرف على تشريح جثة أسطورة كرة القدم دييغو أرمندو مارادونا عن مفاجأة كانت سبب وفاته.

وذكرت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية عن مصادر خاصة أن "أزمة رئوية حادة ناجمة عن تفاقم قصور القلب المزمن" أدت إلى وفاة مارادونا.

وأوضح التقرير الطبي أن المفاجأة أن قلب مارادونا أثناء تشريح جثته كان غريبا ومغايرا للطبيعي بعض الشيء.

وأضافت أن هذه المفاجأة دفعت الأطباء إلى إبقاء قلبه للقيام ببعض الدراسات عليه في وقت لاحق.

وكانت مصادر قضائية في الأرجنتين قد شككت في أن يكون سبب وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا إهمالا طبيا والتأخر في نقله للعلاج.

ويأتي قرار فتح مكتب المدعي العام في بوينس آيرس تحقيقا في وفاة مارادونا، بعد حديث عن تأخر سيارات الإسعاف في الاستجابة لمكالمة طوارئ، والوصول إلى منزله في أكثر من نصف ساعة.

وأظهر تقرير تشريح الجثة أن مارادونا توفي بسبب "وأزمة رئوية حادة وفشل قلب مزمن"، أثناء نومه ظهر الأربعاء الماضي.

وكان محامي مارادونا، ماتياس مورلا، قد دعا إلى إجراء تحقيق في سبب وفاته بعد مزاعم أن سيارات الإسعاف تأخرت أكثر من نصف ساعة عنه.

ويعرف مارادونا بأنه أسطورة كرة القدم، حيث سجل في تاريخه الكروي مع منتخب بلاده 34 هدفا في 91 مباراة، و312 هدفا للأندية التي لعب لها في حصيلة 588 مباراة، في حين فاز بجائزة الكرة الذهبية في كأس العالم 1986، وعام 1999 تم منحه جائزة "دياموند كونيكس"، وهي واحدة من أعرق الجوائز الثقافية في الأرجنتين، بحسب موقع "سبورت 360".

ورحل مارادونا عن عمر ناهز 60 عاما، وكان قد غادر قبل وفاته في 25 نوفمبر الجاري المستشفى لينتقل بعدها إلى مركز التأهيل لإكمال علاجه من إدمان الكحول في 12 من الشهر ذاته.

ووفقا لإذاعة "مونت كارلو" الدولية، فإن اللاعب السابق في فريق نابولي وبوكا جونيورز، تعرض لعملية جراحية طارئة، للعلاج من تجمع دموي في المخ.

وبقي النجم الأرجنتيني عانى من أعراض الانسحاب جراء انقطاعه المفاجئ عن الكحوليات.

الحرة