ترامب لصحفي : انا الرئيس الامريكي لا تتكلم معي هكذا

ترامب وصحفي امريكي

شهد مؤتمرا صحفيا حول مستجدات الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشادة كلامية بين الرئيس الأميركي وأحد الصحفيين الحاضرين، حيث وبخ ترامب الصحفي على تعقيبه على أحد أجوبة الرئيس.

ووصف ترامب الصحفي الأمريكي بأنه "شخص دون أي قيمة"، بعد مشادة كلامية بينهما إثر تشبيه ترامب أمريكا بدول العالم الثالث.

وانتقد الصحفي، كلام ترامب خلال المؤتمر وقال: "لكني لا اعتقد ذلك"، فرد ترامب على الصحفي "لا تتحدث معي بهذه الطريقة، أنت شخص دون أي قيمة، لا تتحدث مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بهذه الطريقة.

وأعلن الرئيس الأمريكي، أنه سيغادر البيت الأبيض، إذا كانت أصوات المجمع الانتخابي لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه غير مستعد للتنازل.

ووفقا لـ"سي إن إن" الأمريكية، فإن ترامب رد على سؤال أحد الصحفيات حول إمكانية حضوره مراسم تنصيب بايدن بقوله: "لا اريد ان أقول ذلك، أعني اعرف أني سأكون صادقا في الإجابة، لذلك لا اريد ان اقولها بعد، ربما لم يحدث شيء مثل هذا من قبل لكن ربما لم يرصده الناس، لكنا اكتشفناه، لقد اكتشفنا مئات الآلاف من الأصوات المزورة".

وأضاف ترامب: "لكنني اعتقد انه سيكون هناك الكثير من الأشياء التي تحدث بين الآن و 20 يناير الكثير من الأشياء، تم العثور على عمليات احتيال واسعة النطاق، نحن مثل دول العالم الثالث".

ومن المقرر أن يجتمع المجمع الانتخابي يوم 14 ديسمبر/كانون الأول المقبل، كما أن من المنتظر تنصيب الرئيس المنتخب يوم 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

ويرفض ترامب حتى الآن الاعتراف الكامل بهزيمته، رغم أنه وافق في الأسبوع الماضي -مع تصاعد الضغط من صفوف الجمهوريين- على السماح ببدء عملية انتقال السلطة لبايدن رسميا.