الصحة : الوضع في غزة صعب ونحذر من انهيار المنظومة الصحية

الاوضاع الصحية بغزة

حذر الدكتور فتحي أبو وردة مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، جراء ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا بشكل مستمر في القطاع.

وقال أبو وردة في حديث لاذعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "لازال الوضع الصحي في قطاع غزة صعب جدا وللغاية والمنحنى الوبائي في تصاعد مستمر واليوم تم تسجيل 656 حالة جديدة بفيروس كورونا

والحالات الحرجة في ازدياد وهي وصلت لـ41 حالة على اجهزة التنفس الاصطناعي واغلبهم في حالة حرجة وهم من مختلف الاعمار".

وأشار إلى أن أكبر عدد تتركز في اغلب المناطق المصنفة حمراء خاصة في شمال غزة ومدينة غزة، مبينا أن الأعداد في تزايد ملحوظ والان أصبحت مناطق موبوءة والمناطق جميعها صعبة نظرا للكثافة السكانية في القطاع وعدم التزام المواطنين بأساليب الوقاية، مما أدى للانتشار الكبير مع تقلبات الطقس.

وأوضح أبو وردة أن هذا يزيد القلق من الأيام القادمة ستكون اكبر صعوبة، مؤكدا أن المناطق أصبحت جميعها حمراء، مما يعني انها موبوءة.

وأعرب أبو وردة عن أسفه لعدم اهتمام المواطن حتى الان، وعدم وعيه لخطورة هذا المرض ولا زال يمشي في الشوارع ويخالط بدون أي جدوى والقليل من المواطنين.

وأضاف: "أصبحت المستشفيات والاسرة اغلبها ممتلئة اذا استمر الوضع على ما هو عليه، ستكون حدة الاعراض قاسية ولا نقدر على السيطرة على هذا الوباء وانهيار المنظومة الصحية".