الصحة تحذر من ارتفاع كبير على اعداد الاصابات بكورونا

وزارة الصحة

رام الله الإخباري

أكد الدكتور علي عبد ربه مدير عام ديوان وزيرة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، أن ما يجري الآن من ارتفاع في اعداد الإصابات بوتيرة متسارعة ينجم عما يحدث في العالم.

وقال عبد ربه في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "كنا قد حذرنا من خطورة تفاقم الوضع في الخريف والشتاء وطالبنا المواطنين بكسر سلسلة العدوى والحد من انتشار الفيروس".

وشدد عبد ربه على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الوقائية لتخفيف إمكانية الإصابة والعدوى وبالتالي الحد من الحالات التي تسجل رسميا.

وأضاف: "يجب ان تبقى عيننا ساهرة على مدى إمكانية تقديم النظام الصحي وكل الخدمات الصحية اللازمة لكل المواطنين وخاصة المصابين بهذا الفيروس".

وأوضح أن وزارة الصحة تعمل على رفع الكفاءة والامكانية الاستيعابية في مختلف المشافي، مشيرا إلى أن هذا لا يعني اننا اذا وصلنا حد معين يمكن الاطمئنان، محذرا من مشكلة كبيرة في حال تجاوزت أعداد الإصابات الحد الأعلى للقدرة الاستيعابية للمستشفيات.

وتابع عبد ربه: "هناك ارتفاع في اعداد الإصابات والأشخاص الذين يضطرون لمراجعة المستشفيات ليس كثير جدا، ولكن هذا مؤشر ينذر بضرورة أن نكون حذرين جدا"

وأكمل: "غدا يبدأ تطبيق الاغلاق في نهاية الأسبوع والاغلاق الليلي، ويجب الا يكون هناك اكتظاظ في المحال التجاري وضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي".

صوت فلسطين