عالم فيروسات ألمانى: بعد انتهاء كورونا سيظهر وباء ميرس القاتل

عالم فيروسات الماني

رام الله الإخباري

توقع عالم فيروسات ألماني، مؤخرا، ظهور فيروس جديد يسمى "ميرس" بعد انتهاء جائحة كورونا المستجد، والذي اجتاح دول العالم وتسبب في مئات الآلاف من الوفيات والملايين من الإصابات.

ونقلت مجلة الأعمال "كابيتال"، عن العالم كريستيان دروستن، الذي يعد كبير علماء الفيروسات في شاريتيه برلين، تحذيره الكبير من خطر الإصابة بفيروس "ميرس" الخطير والجديد والذي من المتوقع أن يتفشى بعد انتهاء ازمة كورونا.

وأوضح العالم الألماني أن هذا الفيروس يتسبب في التهابات الجهاز التنفسي المميتة، مشيرا إلى أن فيروس مرس هو المرشح لأن يكون الوباء القادم.

وشدد عالم الفيروسات دروستن على ضرورة عمليات الإغلاق الجديدة، مبينا أن هذا الأمر لا مفر منه.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن فيروس "ميرس" "مرض الأولوية"، هو المرض الذي يجب إعطاء الأولوية القصوى لبحوث الأدوية وتطويرها.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وكالات