"اسرائيل " تستنفر جيشها استعدادا لضربة ترامب الأخيرة

اسرائيل وترامب والحرب على ايران

رام الله الإخباري

تلقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، تعليمات جديدة بالاستعداد لسيناريو هجوم أمريكي على إيران، وذلك قبيل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت وسائل الاعلام العبرية، عن مسؤولين إسرائيليين تأكيده، أن هذه التعليمات جاءت نتيجة الفترة الحساسة في الأسابيع التي تسبق تغيير الإدارة في واشنطن، في إشارة إلى إدارة ترامب التي تنتهي في الـ20 من يناير المقبل.

وأضاف المسؤولين الإسرائيليين: "إذا تحركت إدارة ترامب ضد إيران، فمن المتوقع أن تتلقى إسرائيل تحذيرا مسبقا".

وأعرب المسؤولين عن خوف "إسرائيل" من رد إيراني عسكري على "إسرائيل" في حال وقوع هجوم أمريكي على إيران، من خلال المجموعات الموالية لإيران في سوريا أو حزب الله.

يذكر أن وزير الجيش بيني غانتس، كان قد تحدث مرتين خلال الأسبوعين الماضيين مع القائم بأعمال وزير الدفاع كريستوفر ميللر، الذي حل محل مارك أسبر الذي أقاله ترامب بعد أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية.

وتتصاعد التوترات والتوقعات مع بدء نقل السلطة في واشنطن، وتوقُّع تراجع الإدارة المقبلة عن حملة أقصى درجات الضغط التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد إيران والعودة إلى الاتفاق النووي.

ووفقاً لصحيفة The New York Times الأمريكية، طلب ترامب الأسبوع الماضي تقييم الخيارات العسكرية لشن ضربة محتملة على المنشآت النووية الإيرانية. وحذرت طهران من "ردٍّ ساحق" في حال مهاجمتها.

عرب 48