ارزيقات : صرف المستحقات دفعة واحدة لا يحل أزمة الموظف

thumb.jpg

دعا سائد ارزيقات الأمين العام لاتحاد المعلمين، مساء الاثنين، الحكومة الفلسطينية إلى عدم تأخير صرف مستحقات الموظفين للشهر القادم، وصرفها بشكل كامل عقب استلام أموال المقاصة من "اسرائيل".

ونقلت إذاعة "أجيال" عن ارزيقات تأكيده، على اتفاقهم على الآلية المناسبة للصرف مع وزارة المالية ورئيس الوزراء محمد اشتية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على صرف المستحقات كاملة ودفعة واحدة.

ولفت إلى أن تلك الأزمة تسببت للموظف بالعديد من الأزمات الاقتصادية، مبينا أنه في حال تم صرف كل هذه المستحقات على دفعة واحدة كما تم الإتفاق، فإنها لا تحل أزمة الموظف، نظرا لأن أزمته اليوم متشعبة في عدة اتجاهات مع البنوك والعديد من الشركات والقطاعات.

كما طالب ارزيقات الحكومة بتأجيل خصومات البنوك من تلك المستحقات، لأنه في حال خصم فوائد البنوك، لن يتبقى شيئاً للموظف من تلك المستحقات لأن البنوك في حينها ستأخذ النصيب الأكبر.

وشدد على ضرورة صرف مستحقات الموظفين كاملة وأن يتم تأخير البنوك حتى يصل دعم عربي أو أوروبي ويتم تغطية البنوك عبر تلك الأموال.

واتهم ارزيقات البنوك باستغلال الموظف لعدم معرفته باللوائح والقوانين وجعلته يوقع على خصم أموال البنوك حال تحويل المستحقات.