"اسرائيل " تكشف أسباب فشل القبة الحديدة في اعتراض صواريخ غزة

اسرائيل وصواريخ القبة الحديدة

رام الله الإخباري

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي نتائج تحقيقاته حول فشل منظومة القبة الحديدية في التصدي للقذائف التي انطلقت من قطاع غزة مؤخرا.

وذكرت التحقيقات أنه في كل حدث يكون هناك مركبات تقنية وتشغيلية مختلفة، حيث أثرت على عمل منظومة القبة الحديدية، ما أدى إلى عدم تصديها للقذائف.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميقام نوركين وقائد قوات الدفاع الجوي العقيد ران كوخاف، قاموا بجولة تفقدية لوحدات الدفاع الجوية، واعتبروا أن ما حدث بالقبة الحديدية لا ينم عن خطأ خطير أو خلل في أنظمة الكشف والتحذير.

وبشأن التحقيق حول إطلاق دبابة إسرائيلية صاروخا نحو موقع مراقبة لحركة حماس في القطاع خلافا للتعليمات، قال الجيش إنه يتضح من التحقيقات أن إطلاقها كان نتيجة سوء فهم بين الضباط عبر شبكة اللاسلكي.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن، فجر الأحد، سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وأراضي في قطاع غزة، وأوقعت أضراراً وخسائر مادية في ممتلكات المواطنين.

وأثارت تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال عن سقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة قرب عسقلان انطلق من قطاع غزة موجة سخرية وتندر على مواقع التواصل الإسرائيلية.

وتساءل الإسرائيليون: هل تمكن البرق من إطلاق المزيد من الصواريخ من قطاع غزة؟

وذلك على غرار الصواريخ التي انطلقت من القطاع قبل نحو أسبوع، وأخرى سابقة، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاعقة برق هي المسبب لانطلاقها.

وقال المعلق شاي فركتيم أن السنوار يبعث بتحية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين  نتنياهو ويدعوه لمهاجمة المزيد من الكثبان الرملية، فيما قال "ايزابيل ابرجيموف": أعتقد أن الصاروخ انطلق هذه المرة بعاصفة رعدية.

اعلام اسرائيلي