غانتس : الجيش نجح في ردع حماس بشكل كبير

غانتس والجيش وحماس

رام الله الإخباري

قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس إن جيشه نجح في ردع حركة حماس بشكل كبير.

وأضاف غانتس في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية "لقد ردعنا حماس وعلى مستوى عال"، مشيرا إلى أن عملية إطلاق الصواريخ الأخيرة لم تكن من حماس وهو ما يخالف حديث مصادر عسكرية عن أن الصواريخ التي أطلقت على أسدود من قطاع غزة مؤخرا بأنها لحماس وأطلقت بالخطأ.

ونوه إلى أن الجيش يرد على كل حادث رغم أنه كان هناك قرار بتأجيل الرد على إطلاق الصواريخ على أسدود لأسباب خاصة به.

وحول فشل منظومة القبة الحديدية في التصدي للصاروخ الأخير، وصفها غانتس بأنها أفضل نظام دفاعي في العالم، وأنه يعمل بمعدلات اعتراض عالية جدا، على حد قوله.

وكان غانتس قد هدد أمس، حركة حماس وسكان قطاع غزة بدفع ثمن الخروقات الأمنية القادمة من غزة.

وأضاف في افتتاح جلسة الحكومة الإسرائيلية، عقب إطلاق صاروخ من غزة تجاه عسقلان ليلة الأحد، أن الجيش نفذ هجوما كبيرا وقويا في القطاع.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن، فجر الأحد، سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وأراضي في قطاع غزة، وأوقعت أضراراً وخسائر مادية في ممتلكات المواطنين.

وأثارت تصريحات المتحدث باسم جيش الاحتلال عن سقوط صاروخ بمنطقة مفتوحة قرب عسقلان انطلق من قطاع غزة موجة سخرية وتندر على مواقع التواصل الإسرائيلية.

وتساءل الإسرائيليون: هل تمكن البرق من إطلاق المزيد من الصواريخ من قطاع غزة؟

وذلك على غرار الصواريخ التي انطلقت من القطاع قبل نحو أسبوع، وأخرى سابقة، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاعقة برق هي المسبب لانطلاقها.

وقال المعلق شاي فركتيم أن السنوار يبعث بتحية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين  نتنياهو ويدعوه لمهاجمة المزيد من الكثبان الرملية، فيما قال "ايزابيل ابرجيموف": أعتقد أن الصاروخ انطلق هذه المرة بعاصفة رعدية.

وسائل اعلام اسرائيلية