الحكومة تناقش اليوم فرض الاغلاق الجزئي في محافظات الضفة الغربية

الاغلاق الشامل في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

قالت وزيرة الصحة الفلسطيني صباح اليوم ان مجلس الوزراء سيناقش اليوم  اتخاذ اجراءات مماثلة للاجراءات المتخذة في محافظة نابلس

باغلاق يومي الجمعة والسبت اغلاقا شاملا ومن الساعة السابعة مساء وحتى 6 صباحا يوميا في باقي محافظات الوطن واضافت الوزيرة انه سيتم الاعلان عن أي جديد اليوم مساءا

وكانت كيلة قالت في بيان لها نشرته وزارة الصحة ليلة أمس أن طواقم الوزارة وبالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة يعملون على تدارك الوضع في محافظتي نابلس وبيت لحم، بعد تسجيل إصابات متزايدة بفيروس كورونا.

وعقدت وزيرة الصحة سلسلة اجتماعات مع لجنة طوارئ نابلس وخلية الأزمة الصحية ومدراء المؤسسات وممثلي الفعاليات في المحافظة للاطلاع ومتابعة الحالة الوبائية في المحافظة بعد تسجيل أعداد متزايدة من المصابين بفيروس كورونا.

وبحثت د. الكيلة مع الجهات المعنية سبل الحد من تفشي فيروس كورونا في المحافظة.

وقالت وزيرة الصحة إن هذه المرحلة تشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات في محافظتي نابلس وبيت لحم، حيث تم تدارس عدد الإصابات المتوقع خلال الفترة المقبلة من ناحية وبائية، ووضع الخطط اللازمة لهاتين المحافظتين.

وأشارت إلى أنها ستقوم بزيارة إلى محافظة بيت لحم للعمل على تدارك الأمور، ومنع تفاقم الإصابات وزيادتها.

وأكدت وزيرة الصحة أن خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس هو وعي المواطن والتزامه بإجراءات الوقاية والسلامة، والالتزام بلبس الكمامة، وغسل اليدين بشكل دوري، والتباعد الاجتماعي، متمنية السلامة لأبناء شعبنا والخروج من الجائحة بأقل الأضرار.

وزارت د. الكيلة جمعية الاتحاد النسائي العربي، حيث التقت رئيسة وأعضاء الجمعية ومدير مستشفى الاتحاد والطالبات اللواتي ترعاهن الجمعية بحضور نائب محافظ محافظة نابلس عنان الأتيرة وكادر من وزارة الصحة .

 

رام الله الإخباري