نتنياهو يتوعد ايران وغزة ويوجه رسالة حادة الى بايدن

Israel_Iran_20293.jpg-f737e_c0-244-6720-4161_s561x327.jpg

رام الله الإخباري

عقّب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، على حادثة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على مستوطنات الغلاف مساء أمس.

وقال نتنياهو في خطاب خلال مراسم إحياء ذكر مؤسس "إسرائيل" ورئيس حكومتها الأول، دافيد بن غوريون، في كيبوتس "سديه بوكير": "كل من يهاجمنا مثل غزة أمس سيواجه ردا حاسما، ولن نسمح لإيران وأذرعها أن تثبت نفسها وتتحرك ضدنا".

كما دعا نتنياهو، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إلى حظر العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران من العام 2015، والتي انسحب منها الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في 2018.

وشدد نتنياهو على أن "اسرائيل" لن نسمح لإيران بحيازة سلاح نووي، مطالبا بايدن بالتمسك بسياسة لا تساوم من أجل ضمان ألا تطور إيران سلاحا نوويا.

وأضاف: أنه "بفضل وقوفنا الحازم ضد تحول إيران إلى دولة نووية، وبفضل معارضتنا للاتفاق النووي مع إيران، غيّرت دول عربية كثيرة توجهها إلى إسرائيل من الأساس".

وأشاد نتنياهو بما اسماه بـ"التغيير الهائل" الذي حصل بسبب معارضة "إسرائيل" لاتفاق الشروط مع إيران، في إشارة إلى اتفاقات التطبيع الموقعة مؤخرا مع الامارات والبحرين والسودان.

وتوقع نتنياهو بانضمام المزيد من الدول العربية لدائرة التطبيع مع "إسرائيل" في حال الاستمرار في طريق تعزيز قوتها وتعزيز العلاقة مع العالم العربي.

وتظاهر العشرات ضد ما وصفوه بـ"فساد نتنياهو"، ضمن حركة الاحتجاجات ضد نتنياهو في الأشهر الأخيرة والتي تطالبه بالاستقالة من منصبه.

عرب 48