نتنياهو يدعم المستوطنين في غلاف غزة بمليار شيكل

thumb.jpg

رام الله الإخباري

أطلع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو رؤساء السلطات المحلية في مستوطنات غلاف غزة على تفاصيل خطة تعزيز صمود المستوطنين فيها، بمبالغ تقدر بأكثر من مليار شيكل.

جاء ذلك خلال اجتماع نتنياهو برؤساء السلطات المحلية بمستوطنات غلاف غزة عبر مكالمة فيديو، إلى جانب وزير المالية يسرائيل كاتس ووزير الداخلية ارييه درعي.

وقال نتنياهو إن حكومته وضعت الخطط قبل أسابيع لإنشاء مستوطنة جديدة في غلاف غزة، وتأتي اليوم بخطط أخرى كبرنامج مساعدة شامل بأكثر من مليار شيكل للمستوطنات في الغلاف.

وأكد أن "سياستنا الأمنية الهجومية على أي أضرار موجه إلينا جنبا إلى جنب مع تعزيز الحصانة المدنية وتعزيز الموقف في المنطقة، للرد الحقيقي على المنظمات الإرهابية".

وكانت حكومة الاحتلال قد صادقت يوم 8 نوفمبر الجاري، على إقامة مستوطنة جديدة في غلاف قطاع غزة، مُنحت اسمًا مؤقتًا وهو "حانون".

وذكر موقع "والا" العبري أن حكومة الاحتلال صادقت في جلستها الأسبوعية على إقامة مستوطنة جديدة في نطاق مجلس مستوطنات "سدوت نيغيف" شرقي القطاع.

وقال نتنياهو في معرض التصويت على إقامة المستوطنة إن "الحكومة تواصل دعم ازدهار مناطق الجنوب بما في ذلك الكيبوتسات والقرى الزراعية، وبناء أحياء جديدة في سديروت ونتيفوت".

ويأتي إقامة هذه المستوطنة كمحاولة من حكومة الاحتلال لتشجيع الاستيطان في غلاف قطاع غزة في ظل تقارير إخبارية إسرائيلية عن هروب المستوطنين منها بسبب التصعيدات العسكرية مع فصائل المقاومة والتوتر الأمني الذي تعيشيه في السنوات الأخيرة.

رام الله الإخباري