"فيلم لاب" فلسطين تطلق منصة "وقتنا" للأطفال واليافعين

03096712798541223738418063423130.jpg

رام الله الإخباري

أطلقت مؤسسة "فيلم لاب" فلسطين، اليوم الجمعة، بالتزامن مع يوم الطفل العالمي، منصة "وقتنا" لأفلام الأطفال واليافعين.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن هذه المنصة مخصصة للأغراض الاجتماعية والتعليمية والثقافية والإنسانية، وموجهة للأطفال في دولة فلسطين، وتحتوي في المرحلة الأولى على 93 فيلما من عدة دول حول العالم بلغات مختلفة، مترجمة أو مدبلجة للعربية.

وأضافت ان المنصة مقسمة لأربعة أقسام، قسم للأفلام الطويلة وآخر للأفلام القصيرة من ضمنها مجموعة أفلام "تشارلي تشابلن"، وقسم "خلف الكواليس" ليتمكن الطفل من مشاهدة كيف يتم تصوير الأفلام، أما القسم الرابع فهو أفلام من صنع الأطفال من خلال ورش صناعة الأفلام المخصصة للأطفال واليافعين التي يعقدها "فيلم لاب" ضمن برنامج "الجيل القادم".

وذكرت المؤسسة أن بعض الأفلام ستقدم بلغة الإشارة، لدمج الأطفال ذوي الإعاقة السمعية، فيما ستغلق يوميا عند الساعة التاسعة مساء لإفساح المجال أمام الأطفال لأخذ عدد كاف من ساعات النوم، مشيرة إلى انه سيتم تحديث أفلام المنصة بشكل دوري.

وبحسب المؤسسة فإن الأفلام اختيرت بناء على عدد من المعايير وضعت خصيصا، أهمها تقديم الأفلام ذات المواضيع المتنوعة والغنية بلغة سينمائية جيدة، وأن تقدم معرفة جديدة، ويُراعى بأن تناسب ثقافة الطفل الفلسطيني وألا تحتوي عنفاً أو ما قد يترك أثراً سلبياً عليه.

رام الله الإخباري