اردوغان يدعو المستثمرين للقدوم الى تركيا

اردوغان والاستثمار في تركيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، على أن بلاده ستتجاوز كل الصعوبات التي مرت بها هذا العام، وستنتهي من مرحلة التحضير وتدخل فترة الازدهار، مشددا على أهمية مكافحة التضخم وتخفيض نسبته إلى ما دون 10%.

ودعا أردوغان، في كلمة ألقاها خلال مشاركته، في الاجتماع التشاوري لاتحاد الغرف والبورصات التركية، جميع المستثمرين ورجال الأعمال، للاستثمار في كافة المجالات والقطاعات في تركيا.

وشدد على أن الحكومة التركية لم تنس وتهمل الاستثمار والاقتصاد، في ظل الأزمة المالية والاقتصادية التي يعاني منها العالم، مؤكدا على أهمية التركيز على الإنتاج والاستثمار والتوظيف والتصدير في المرحلة المقبلة.

كما طالب أردوغان الحكومة التركية بعدم ترك المستثمرين "يُسحقون" في ظل الفائدة المرتفعة، التي من الممكن أن تقلل الاستثمار وزيادة التصدير ومضاعفة اليد العاملة.

وأشارت إلى أن رجال الأعمال شرحوا له كيفية الوصول إلى حافة الإفلاس بسبب ارتفاع نسب الفائدة، مشددا على أن بلاده ستواصل طريقها في النمو والتوظيف.

وأوضح الرئيس التركي أن بلاده ستدخل فترة الازدهار، بعد مكافحة ظاهرة التضخم وتخفيض نسبته إلى ما دون 10%، مشيرا إلى أن بلاده وارتفعت 27 مرتبة، ووصلت المركز 33 من أصل 190 دولة في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال حول العالم.

وأكد أن تركيا ستنهي أداء الربع الثالث من العام بنمو قوي، لافتا إلى أهمية المناقشة والتشاور مع عالم الأعمال فيما يخص الشؤون الاقتصادية، والاستفادة من تفكريهم في خطورة قد تنعش الاقتصاد التركي أكثر.

وقبل يومين، شدد الرئيس التركي، على أنه ماضي في التنفيذ السريع للخطوات التي من شأنها تحقيق الإصلاحات الجديدة في تركيا، على صعيد الاقتصاد والقانون والديمقراطية.

ووفقا لوكالة "الأناضول" التركية، فإن أردوغان أكد خلال كلمة ألقاها في مؤتمر عام لحزب العدالة والتنمية، على ضرورة تحقيق هذه الإصلاحات لحل كافة المشكلات القائمة حاليا والوصول إلى الأهداف المرجوة.

كما لفت الرئيس التركي إلى أن حكومته تسعى للوصول على أهدافها المرجوة منها خلال 3 سنوات، موضحا أن الحزب الحاكم يقدم خدمات "غير مسبوقة" في تاريخ التنمية في البلاد.

الأناضول