"سيف العرب"..تدريب عسكري كبير لجيوش خمس دول عربية

الجيوش العربية وتدريبات عسكرية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انطلقت أمس الثلاثاء، فعاليات التدريب العسكري المشترك المسمى "سيف العرب" في قاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية بمصر، بمشاركة كلا من دولة الإمارات والبحرين والأردن والسودان والسعودية.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن وحدات من القوات المسلحة من هذه الدول، وصلت للمشاركة عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.

وأوضحت الوكالة الرسمية، أن التدريب الذي أطلق عليه اسم "سيف العرب"، يعد واحدا من أرقى التدريبات التي تنفذ على مستوى الوطن العربي.

وأشارت إلى أن الهدف منه هو تنمية وترسيخ أسس التعاون العسكري وتطوير العمل المشترك بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الأخرى.

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الأولى من التدريب عقد مؤتمر تنسيقي بين قوات الدول المشاركة لتوحيد المفاهيم ونقل الخبرات التدريبية للقوات العربية، واصطفاف كافة القوات المشاركة بالتدريب، وعقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخطط لها.

وقبل أيام، أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة في مصر، وصول وحدات من القوات الجوية وعناصر من قوات الصاعقة المصرية.

وأوضحت الصفحة أن هذا التدريب الجوي يتم لأول مرة بين البلدين، ويستمر حتى السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، وهو يأتي فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع عدد من الدول.

سبوتنيك