الاحتلال يطارد العمال ويمنعهم من العبور الى الاراضي المحتلة

العمال الفلسطينيين في جنين

رام الله الاخباري : 

 أصيب العديد من العمال صباح اليوم الأربعاء، بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع إثر مهاجمتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من رمانه بمحاذاة جدار الضم العنصري.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان  أن قوات الاحتلال تساندها طائرة عامودية قامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه العمال الفلسطينيين المتوجهين لعملهم

داخل أراضي عام 48، ما أدى الى إصابة العديد منهم بحالات اختناق، فيما لا تزال قوات الاحتلال تكثف من تواجدها العسكري في المنطقة.

بدوره، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، فإن الجيش سيبدأ هذا الأسبوع بتنفيذ خطة للحد من الدخول "غير الشرعي" إلى "إسرائيل" لحماية منطقة خط التماس في محيط الضفة الغربية.

وأوضح أنه سيتم نشر وتعزيز قوات الجيش وحرس الحدود على السياج الأمني والتي ستعتمد وسائل علنية وسرية لمنع المتسللين من دخول الأراضي الإسرائيلية أو محاولات المساس بالسياج الأمني بما في ذلك الأشخاص الذين يعملون على مساندة المقيمين غير الشرعيين.

وأضاف الناطق باسم الجيش: "بذلك ستنتشر القوات بمحاذاة السياج الأمني ​​في مناطق قلقيلية، حبلة، دير بلوط، صفا، بلعين، طولكرم، فرعون، رمانة وباقة الشرقية وقرى أخرى".

وحذر المتحدث من أي محاولة للمساس بالسياج الأمني ​​في منطقة التماس، مشددا على أن أي محاولة تسلل ستعرض حياة المتسلل للخطر.