حملة ترامب تسحب طعوناتها وتتعهد بانتقال سلس للسلطة

حملة ترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

سحبت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طعوناتها على الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت في ولاية بنسلفانيا وتعهدت بانتقال سلس للسلطة في الولايات المتحدة للفائز فيها جو بايدن.

وقدم محامون حملة ترامب في بنسلفانيا ليندا كيرنز وجون سكوت ودوجلاس بريان هيوز طلبا في المحكمة أمس للانسحاب من الطعونات.

ويصر ترامب، بعد مرور نحو أسبوعين على انتهاء الانتخابات، على أنه الفائز فيها، بزعم حصول تزوير واسع النطاق في بعض الولايات دون أن يقدم دلائل على ذلك، رغم أن التقديرات الحالية تعطي بايدن تقدما لا يمكن تعويضه في ولايات حاسمة وتقدما كبيرا على صعيد التصويت الشعبي.

وترفض إدارة الخدمات العامة الأمريكية التي تدير الشؤون البيروقراطية الاتحادية، الاعتراف ببايدن رئيسا منتخبا وتحجم عن اطلاعه على فحوى الاجتماعات المصنفة سرية أو منحه الموارد المخصصة للعملية الانتقالية، رغم أنه من المقرر تولي الرئاسة في 20 يناير المقبل.

ورغم عدم اعتراف ترامب بالهزيمة، تعهد مستشاره للأمن القومي روبرت أوبراين بانتقال سلس للسلطة إلى إدارة جديدة يقودها بايدن، في تلميح إلى الاعتراف بخسارة ترامب الذي ما زال يرفض الإقرار بها.

وقال أوبراين في مؤتمر عبر الفيديو لمنتدى الأمن العالمي الذي كانت في السابق تستضيفه قطر "إذا تأكد فوز الثنائي بايدن وهاريس فمن الواضح أن الأمور ذاهبة في هذا الاتجاه حاليا، سيحصل انتقال احترافي للغاية في مجلس الأمن القومي، لا شك في ذلك".

 

 

عرب 48