"اسرائيل " تتوجه الى اعفاء الاماراتيين من تأشيرة الدخول

دخول الاماراتيين الى اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا الكنيست الإسرائيلي "البرلمان"، اليوم الاثنين، وزير الداخلية أرييه درعي، إلى الموافقة على قرار إعفاء الاماراتيين من دخول "إسرائيل" بدون تأشيرة، وفق ما اتفق سابقا.

وبحسب ما نقلت وسائل الاعلام العبرية، فإنه رغم مداولات كبيرة ونقاشات مطولة، فإن لجنة الداخلية في الكنيست، أقرت بالسماح بخطوة إعفاء الإماراتيين الذين يصلون للسياحة من التأشيرة لتشجيع السياحة.

وأشارت إلى أن بعض أعضاء اللجنة عارضوا هذه الخطوة، بذريعة إمكانية وصول بعض المشتبه بهم إلى "إسرائيل". بحسب ترجمة صحيفة "القدس".

وكان مجلس الوزراء الإماراتي، قد صادق في الأول من الشهر الجاري، على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات مع "إسرائيل"، بحيث يتم إلغاء طلب تأشيرة دخول للمستوطنين الإسرائيليين إلى الامارات وبالعكس.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أن بإمكان مواطني الإمارات السفر إلى "إسرائيل"، دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

وأوضحت الوزارة على لسان مساعد وزير الخارجية سيف غباش، أن هذه التسهيلات جاءت بناءً على مذكرة تفاهم الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة بين أبو ظبي وتل أبيب في وقت سابق.

وبينت الوزارة، أن دخول المذكرة حيز التنفيذ يتيح فقط لحملة جوازات السفر الإماراتية دخول "إسرائيل" بدون تأشيرة مسبقة.

وشددت على أن مذكرة التفاهم جاءت في سياق رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات وفرص التعاون الكبيرة والواعدة، وتفتح آفاقًا جديدة للتعاون في المنطقة، وفي إطلاق الإمكانات الاقتصادية، وخلق فرص للتعاون الإقليمي، بهدف تحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ووقعت الإمارات اتفاقا مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يقضي بإعفاءٍ متبادل من الحصول على تأشيرات الدخول. في الوقت الذي يمنع الفلسطينيين من دخول الإمارات بدون تأشيرة.

يأتي اتفاق إعفاء التأشيرات؛ في إطار سلسلة اتفاقيات تم التوصل إليها عقب توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات و"إسرائيل"، والذي جرى برعاية أمريكية تحت مسمى "اتفاق أبراهام".

القدس