اشتيه: جاهزون لأي إجراء لحماية المواطنين من تسارع وتيرة إصابات كورونا

77b2fbd8d513e64b1a9b4e8f8decc9e7

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قال رئيس الوزراء محمد اشتيه، اليوم الاثنين، إن الحكومة تراقب التطورات الوبائية عن كثب، وجاهزة لأي إجراء قد نضطر لاتخاذه، نظرًا لارتفاع وتيرة الإصابات لدينا.

وأضاف اشتيه خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم: "أمس قررنا إغلاق مدينة نابلس من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا لمدة أسبوع، بسبب الزيادة في عدد الإصابات فيها، إلى جانب قرارات إغلاق القرى والأحياء والمخيمات التي تكثر فيها الإصابات، مجدداً دعوته للمواطنين إلى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية ومطالبا الأجهزة الأمنية بتشديد الرقابة وتغليظ العقوبات بحق كل من ينتهك تلك التدابير".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن "الأرقام في قطاع غزة مقلقة جداً، ومن الواضح أنها سوف تزيد في الأشهر المقبلة، لذلك لا بد من الالتزام بالتعليمات والوقاية".

وأكد اشتية مواصلة الحكومة لسياستها بالعمل على المزيد من الاستعدادات لمواجهة موجات قادمة ممكنة للفيروس، والخطط الموضوعة للتعافي الاقتصادي والاجتماعي في مواجهة الوباء.

وتابع: "لقد تمكنا من تحسين تجهيزات وزارة الصحة بشكل مهم في الأشهر الفائتة، وجرت مضاعفة غرف العناية المركزة المتوفرة في مستشفياتنا بنسبة 100 بالمئة، وجرى افتتاح مستشفى جديد ويتم العمل الآن على افتتاح مستشفيين جديدين، عدا التوسعة والتعزيز في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية، وتم تعيين نحو ألف كادر طبي وتمريضي وإداري صحي جديد، وتم تأمين أكثر من 3606 أجهزة طبية جديدة".

وفا