اتهام ممرضة بريطانية بقتل 8 رضع خلال عامين

145-084307-british-nurse-killing_700x400

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تواجه ممرضة بريطانية تبلغ من العمر ثلاثين عاما اتهامات بقتل 8 أطفال رضع ومحاولة قتل آخرين، بعد أن تم اعتقالها للمرة الثالثة على التوالي في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري؛ لقيامها بذات الجرم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الممرضة لوسي ليتبي حاولت قتل 10 أطفال رضع آخرين غير الذين تمكنت من قتلهم بالفعل، إلا أنا فشلت في ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الأطفال الذين قتلتهم الممرضة اثنين من توأم ثلاثي، فصل يوم بين وفاتهما، وقد تم الكشف عن أسماء المقتولين جميعا للمرة الأولى، الخميس، وذلك مع ظهور المتهمة أمام المحكمة بعد إجراء تحقيق عن وفيات بسبب فشل في الرئة والقلب، وهم: سيملين بينيت، جوزيف جونسون، إلسي ماكنول، بارني جي، ديزي باركين، مادي فريد، واثنان من ثلاثة توائم، جوزيف جيلدر وإيلي جيلدر.

وجميع الأطفال المقتولين تقل أعمارهم عن سنة واحدة، فيما الضحايا العشرة الذين حاولت قتلهم هم 5 ذكور و5 إناث، بينهم مجموعة من التوائم.

ونوهت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الجرائم تلك تتعلق بالفترة ما بين عامي 2015 و2016، وتأتي بعد تحقيق في وفيات الأطفال في وحدة حديثي الولادة بمستشفى الكونتيسة تشيستر.

وكانت السلطات الفرنسية قد اعتقلت الممرضة لوسي، مرتين قبل الأخيرة، عامي 2018 و2019 في إطار التحقيق الذي بدأ عام 2017، إلا أنه في المرتين أفرج عنها دون توجيه تهم إليها لعدم كفاية الأدلة.

اليوم السابع