هل وقعت السلطة على فواتير أموال المقاصة تمهيدًا لاستلامها؟

fURkx

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نفت مصادر حكومية مطلعة، مساء الخميس، كل الأنباء التي تحدثت عن توقيع السلطة الفلسطينية على فواتير أموال المقاصة المحتجزة من قبل الاحتلال، تمهيدا لاستلامها.

ونقلت إذاعة "أجيال" المحلية، عن المصدر نفيه القاطع لجميع الأخبار التي تحدثت عن قرب حل أزمة المقاصة مع الاحتلال، مؤكدا أنه لا يوجد أي جديد بشأن هذه الأزمة حتى اللحظة.

وأضاف المصدر الحكومي: "توقيع فواتير عائدات الضرائب، يتم بشكل الكتروني ولا يتم التوقيع عليها حسب إجراءات التراسل الرقمي، وهي لم توقع أيضا".

وذكرت قناة كان العبرية في تقرير لها، قبل يومين، أن السلطة الفلسطينية تستعد لاستلام أموال المقاصة، وتجديد التنسيق الأمني والمدني مع إسرائيل

وزعمت القناة العبرية إن مصادر رفيعة بالسلطة الفلسطينية أكدت في تصريحات لها انها سوف تجدد التنسيق الأمني والمدني مع إسرائيل، في حال فوز جون بايدن.

ونقلت القناة العبرية، عن المصادر ذاتها، أنه في حال فوز بايدن، ستوافق السلطة على استلام أموال المقاصة من إسرائيل، والتي بلغت 3 مليارات دولار .

وأشارت القناة العبرية، الى أن السلطة قامت بوقف التنسيق الأمني والمدني مع " إسرائيل " في أعقاب اعلان " إسرائيل" عن تطبيق الضم وفرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنات الضفة الغربية.

اجيال