الشيخ يعقب على زيارة وزير الخارجية الامريكي لمستوطنة في البيرة

thumb (1)

رام الله الاخباري:

عقّب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم الجمعة، على اعتزام زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو للمستوطنات في الضفة الغربية.

واعتبر الشيخ في تغريدة له على "تويتر" أن هذه الزيارة "تحدٍ واضح لقرارات الشرعية الدولية".

وأكد، أن هذه الزيارة تعتبر تحد واضح لمواقف كل الإدارات الأمريكية السابقة، التي أكدت على عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت مصادر "إسرائيلية" وأمريكية، اليوم الخميس، عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إلى مستوطنة في الضفة الغربية الأسبوع المقبل، لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنه من المقرر أن يزور بومبيو لمستوطنة "بساجوت"  المقامة على اراضي  الأسبوع المقبل خلال زيارته "لإسرائيل".

وأشارت إلى أن هذه ستكون أول زيارة يقوم بها وزير خارجية أمريكي لمستوطنة "إسرائيلية" في الضفة الغربية.

ومن المتوقع أن تستمر زيارة وزير الخارجية الأمريكي بومبيو إلى "إسرائيل" حوالي 3 أيام، فيما من المقرر أيضا أن يزور الجولان السوري المحتل أيضا.

وتبعد مستوطنة "بساجوت" على أراضي المواطنين الفلسطينيين في جبل الطويل، وهي بعيدة مئات الأمتار فقط عن وسط مدينة رام الله، ومقر الرئاسة الفلسطينية، ومنها أطلقت مجنزرات إسرائيلية لحصار الرئيس الراحل ياسر عرفات في مقر المقاطعة.

وستكون هذه الزيارة هي الأولى على الاطلاق لوزير خارجية أمريكي إلى مستوطنة إسرائيلية، حيث لا يعترف القانون الدولي بشرعية المستوطنات التي أقيمت على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.