شيخ سلفي يفتي بتحريم جملة "الا رسول الله "

شيخ سلفي والا رسول الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أفتى شيخ سلفي مصري، اليوم الخميس، بعدم جواز مقولة "إلا رسول الله" التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا، عقب انتشار كاريكاتير مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في فرنسا.

ووفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصري، فإن نائب رئيس الدعوة السلفية في مصر ياسر برهامى، أكد على أن مقولة "إلا رسول الله"، ليست جملة مفيدة إلا بتقدير شيءٍ قبلها.

وأضاف برهامي: "بهذا التقدير لا تجوز، فجميع الرسل لا يجوز لأحدٍ أن يسبهم أو يعيبهم أو يستهزئ بهم، وليس محمدا صلى الله عليه وسلم فقط".

وشدد برهامي على أن هذه العبارة ليست جملة مفيدة إلا بتقدير شيءٍ قبلها، وغالبًا المقصود هو: "افعلوا أو قولوا ما تقولون مِن عيب، أو سُبُّوا أو استهزئوا بمَن شئتم؛ إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وتابع الشيخ السلفي المصري: "من وجهة نظري أرى أن هذه المقولة لا تصح، فجميع الرسل لا يجوز لأحدٍ أن يسبهم أو يعيبهم أو يستهزئ بهم، وليس محمدا فقط".

وتصدرت الرسومات المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم حديث وسائل الإعلام الدولية والعربية والإسلامية خلال الأيام الماضية، وسط حملات مقاطعة للمنتجات الفرنسية بسبب نشرها تلك الرسوم، وتفعيل عدد من الوسوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعل أبرزها #إلا_رسول_الله.

وكان عالم الدين السعودي عبد الرحمن البراك، قد أكد أنه يجوز استعمال هذه العبارة، لأنها لا تـُفيد شيئا.

وأضاف البراك: "نعلم أن مقصود الذين يكتبونها هو: " كل شيء إلا الرسول، لا تقربون حماه، ومقامه، وحرمته، هذا مُــراد من كتبها، لكن إذا نظرنا لتحديد لفظة " إلا رسول الله " صار المعنى، سبُّوا كلَّ أحدٍ إلا رسول الله.

اليوم السابع