هذه السيدة التي تغلق باب البيت الابيض بوجه بايدن

اغلاق البيت الابيض بوجه بايدن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عقب فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة الأمريكية، ورفض "الخدمات العامة" التي بيدها منح السلطة في البيت الأبيض، تسليم السلطة إلى فريقه، سلطت وسائل الاعلام الأمريكية الضوء على "إميلي ميرفي"، مسؤولة إدارة الخدمات العامة.

ووفقا لتقرير مطول أورده "سكاي نيوز عربية"، فإن ميرفي التي تدعم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بشكل كبير، مازالت ترفض منح السلطة لفريق جو بايدن الذي فاز بالانتخابات الرئاسية.

وتواصل ميرفي رفضها إعطاء الضوء الأخضر لتمويل إجراءات نقل السلطة، مما يعقد مهمة بايدن في الوصول إلى البيت الأبيض.

وكان ترامب قد عيّن المحامية ميرفي كمسؤولة عن إدارة الخدمات العامة في ديسمبر 2017، بحيث تتولى إدارة مدير مكتب الحكومة الفيدرالية، والمشرفة على القوى العاملة المدنية الفيدرالية وممتلكات الحكومة الفيدرالية.

وترفض المحامية الأمريكية حتى اللحظة التوقيع على أوراق تخليص ملايين الدولارات اللازمة لنقل السلطة إلى جو بايدن، أو حتى التوقيع على خطاب يسمح لفريق بايدن الانتقالي ببدء العمل رسميا والوصول إلى الوكالات الفيدرالية والصناديق الانتقالية.

وكانت ميرفي قد تطوعت في العمل بالاشراف على عملية انتقال السلطة إلى ترامب في أواخر عام 2016، فيما انضمت بعدها إلى الإدارة كمسؤولة عن الاتصال في البيت الأبيض.

وقبل يومين، هدد فريق بايدن، باللجوء إلى القضاء للبدء في عملية انتقال السلطة في حال التأخير في ذلك، وذلك في ظل رفض الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب تسليمها ومواصلته التشكيك في نتائج الانتخابات.

ووفقا لوكالة "رويترز" للأنباء، فإن مسؤول في فريق بايدن، شدد على ضرورة أن تقر إدارة الخدمات العامة بفوز بايدن في الانتخابات، وأن تبدأ عملية انتقال السلطة.

وأعلن المسؤول في حديثه للصحفيين، عن دراسة الفريق الانتقالي للرئيس بايدن، اتخاذ إجراء قانوني بشأن تأجيل وكالة فيدرالية الاعتراف بفوز الديمقراطيين على ترمب.

ومن المعروف في الولايات المتحدة الأمريكية، أن تعترف إدارة الخدمات العامة بمرشح رئاسي عندما يتضح من فاز في الانتخابات، للبدء في انتقال السلطة.

وفي وقت سابق، اعتبر مسؤولي المكتب الانتقالي لجو بايدن، أن انتصارهم بدا واضحا وأن التأخير "غير مبرر".

وواصل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، الزعم بوقوع عمليات تزوير واسعة النطاق في التصويت، دون أن يقدم أي دليل على ذلك.

وأوضح المسؤول أن الفريق الانتقالي للرئيس بايدن، بحاجة إلى الاعتراف به للوصول إلى أموال الرواتب والاستشاريين والسفر، ووزارة الخارجية، التي تسهل عادة المكالمات بين القادة الأجانب والرئيس المنتخب.

وفي وقت سابق، قالت متحدثة باسم إدارة الخدمات العامة، في رسالة عبر البريد الإلكتروني: "لم يتم التأكد بعد من فوز بايدن، وستستمر رئيسة الإدارة في احترام كافة المتطلبات الناجمة عن القانون والوفاء بها".

سكاي نيوز