"إسرائيل": حماس غير معنية بالمواجهة لكن ظروف اندلاعها قائمة

اسرائيل وحماس وقطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

ذكرت صحيفة عبرية أن التقييم السائد لدى أجهزة أمن الاحتلال يقول إن حركة حماس في قطاع غزة غير معنية بالمواجهة مع الجيش الإسرائيلي وفتح جبهة جديدة من القتال حاليا، إلا أنه يسود توقع بأن ظروف اندلاعها قائمة.

وأوضحت صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم، أنه رغم أن حماس غير معنية بالمواجهة إلا أنه ربما تشهد الأيام المقبلة مزيدا من التدهور يؤدي حتما للمواجهة على جبهة غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال نشر منظومة القبة الحديدية في المناطق الجنوبية بكثافة خشية من ضربات صاروخية يمكن أن تنفذها حركة الجهاد الإسلامي، في الذكرى الأولى لاغتيال القيادي فيها بهاء أبو العطا.

وقالت الصحيفة إنه رغم شعور حماس بخيبة أمل من تعهد قطر بتحويل أموال للشهرين المقبلين فقط، وعدم تحقيق تقدم كبير في جهود الهدوء، إلى جانب اكتشاف الجيش نفقا جنوب قطاع غزة، إلا أن قيادتها في غزة لا تفضل التصعيد حاليا، وخاصة مع انتشار جائحة كورونا وازدياد أعداد المصابين في القطاع.

ووفق الصحيفة، فإن الأزمات الاقتصادية في العالم خففت الاهتمام بالوضع الإنساني في قطاع غزة وزادت من حدة أزماته، ما تصاعد احتمالات تشكيل ديناميكيات التصعيد واندلاع مواجهة.

القدس