الداعية سويدان يشدد على ضرورة مقاطعة الشركات العربية التي تطبع مع الاحتلال

طارق سويدان والتطبيع

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري : 

دعا الداعية الكويتي طارق السويدان إلى مقاطعة الشركات العربية التي تمارس التطبيع مع "إسرائيل"، وليس فقط الحكومات والأنظمة المطبِّعة.

وقال السويدان في ندوة نظمتها الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، بعنوان "ضرورة مقاطعة منتجات الكيان الصهيوني وداعميهم"، مساء الإثنين

الماضي، إنه يجب مقاطعة الشركات العربية المتعاونة مع "إسرائيل"، وليس فقط الأنظمة والحكومات، لتتكبد تلك الشركات الخسائر جراء تطبيعها، ولتعلم أن الاحتلال الإسرائيلي سيتسبب في تدميرها.

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، وقعت البحرين والإمارات، في واشنطن، اتفاقيتين لتطبيع علاقاتهما مع "إسرائيل"، فيما لحقت بهما السودان في مسار التطبيع.

وقوبلت هذه الخطوة برفض شعبي عربي واسع، واعتبرتها الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" للقضية الفلسطينية، في ظل استمرار احتلال "إسرائيل" لأراضٍ عربية.

وأكد الداعية الكويتي أن الأمة الإسلامية بمجملها ترفض التطبيع، مضيفا أن كل حر مطالب بالتذكير المستمر بقطع العلاقة مع "إسرائيل" وجمع قوائم الشركات المطبعة، فإن كانت الأمة جادة في نصرة فلسطين يمكنها المقاطعة وتكليف المطبعين خسائر فادحة.

واعتبر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي السلاح الأقوى في يد رافضي التطبيع، منبها إلى ضرورة استخدامها في الدعوة لمناهضة التطبيع، وملاحقة المطبعين وفضحهم.

وكالات