"كبار العلماء" بالسعودية: "الإخوان" جماعة إرهابية لا تمثل الإسلام

كبار العلماء في السعودية وجماعة الاخوان المسلمين

رام الله الاخباري:

حذرت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، من التعامل أو التعاطف أو الانتماء لجماعة الاخوان المسلمين، مشددة على أنها جماعة إرهابية لا تمثل الإسلام.

وأكدت الهيئة في بيان لها، على أن جماعة الاخوان تتبع أهدافها الحزبية المخالفة للدين الإسلامي، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب.

وقال البيان: "كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة".

وأضاف: "في طليعة هذه الجماعات التي نحذر منها جماعة الإخوان المسلمين، فهي جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية".

وأوضحت الهيئة: "منذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم".