المنسق يدعو فلسطينيي الداخل الى عدم التوجه الى الضفة

دخول عرب اسرائيل الى الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

دعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، الإسرائيليين إلى عدم دخول "مناطق السلطة الفلسطينية"، بذريعة الخشية من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لصفحة ما يسمى "المنسق" الإسرائيلي، فإنه يُنصح الإسرائيليين بالامتناع عن دخول مناطق السلطة الفلسطينية قدر الإمكان، في ظل تفشي فيروس كورونا في المنطقة، وكثرة حالات الإصابة والعدوى.

وحذر المنسق، الإسرائيليين من خطورة التنقل بين المناطق الفلسطينية، مبينا أن ذلك يزيد من مدى التعرض للفيروس وفرص الإصابة به.

وختم المنسق حديثه في المنشور عبر الفيسبوك بالقول: "المرور والتنقل بين المناطق من شأنه تسريع تفشي وانتشار الفيروس مما يشكل خطرًا على الصحة".

وفي وقت سابق، دعت وزارة الصحة الإسرائيلية، الإسرائيليين والسياح الأجانب، إلى عدم دخول "مناطق السلطة الفلسطينية" وذلك تحسبا لإصابتهم بفيروس كورونا.

وقالت الصحة الإسرائيلية إن القرار جاء بعد اكتشاف حالات إصابة كثيرة بكورونا في الضفة الغربية.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 14 وفاة و660 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، و588 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في التقرير اليومي للحالة الوبائية لفيروس كورونا في فلسطين، أنه تم تسجل 9 حالات وفاة في الضفة الغربية (مواطن 89 عاماً ومواطنة 74 عاماً من

محافظة جنين، مواطن 45 عاماً من مخيم قلنديا، مواطنة 83 عاماً من الرام، مواطن 74 عاماً من قلنديا، مواطن 83 عاما من جوريش بمحافظة نابلس، مواطن من سلواد

ومواطنة 16 عاماً من دير دبوان بمحافظة رام الله والبيرة، مواطنة 88 عاما من مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم)، إضافة إلى 3 حالات وفاة في قطاع غزة (مواطنة 72 عاما

ومواطنة 65 عاما، مواطن 72 عاما)، وحالتي وفاة في مدينة القدس من الطور وبيت حنينا.