الامارات : اتفاق التطبيع لا يقلل من دعمنا للشعب الفلسطيني

AP_663196540326

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الاثنين، عن أن اتفاق التطبيع مع إسرائيل لا يقلل من اهتمامها بالقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

ووفقا لوزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، فإن هناك ضرورة لتحقيق السلام الشامل والعادل، مبينا أن الفلسطينيين والإسرائيليين هم الذين عليهم أن يقرروا صيغة هذا السلام.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن قرقاش أكد خلال كلمته بملتقى أبو ظبي الاستراتيجي، أن بلاده تتطلع للتعاون مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لتعميق العلاقات بين الدولتين.

وأكد العلاقة بين الإمارات وأمريكا مبنية على المصالح والقيم المشتركة والصداقة، وتتخطى وتتجاوز الأحزاب والإدارات المختلفة.

وجدد، مهاجمته لتركيا وإيران، متهمتهما بمحاولة فرض أجندة توسعية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن تركيا وإيران تستخدمان التدخل الخارجي لتطبيق أجندة توسعية في المنطقة، مطالبا الدولتين إلى احترام السيادة الوطنية للدول.

واتهم إيران بمواصلة دعم "المليشيات" في اليمن بالأسلحة والمال.

كما اتهم قرقاش، تركيا بتعزيز دور الجماعات المسلحة في ليبيا، واستغلال حالة الفراغ الأمني في البلاد.

وشدد على أن بلاده لا تقبل هذا الوضع في العالم العربي، بينما أكد أنهم لا يسعون إلى المواجهة مع أي دولة.

وأوضح قرقاش أن بلاده عملت مع الجميع لتعزيز الحوار البناء، مشيرا إلى أن حل النزاعات بالطرق السلمية أفضل الطرق بالنسبة للامارات.

كما أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، عن مواصلة دعم بلاده للتحالف العربي في اليمن، والعمل على وقف شامل لإطلاق النار.

وأوضح قرقاش أن الامارات ستدعم بشكل كبير جهود الأمم المتحدة في ليبيا، معربا عن ترحب بلاده باتفاق وقف إطلاق النار وانطلاق الحوار السياسي بين الليبيين.

سبوتنيك