ضاحي خلفان ينشر صورة للحمار كرمز للرئيس الامريكي "جو بايدن "

ضاحي خلفان وجو بايدن

رام الله الاخباري:

بعد يومين من اعلان نتائج الانتخابات الأمريكية، والتي أظهرت فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن وخسارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، عقّب قائد شرطة دبي السابق، الفريق ضاحي خلفان، على نتائج هذه الانتخابات.

وأرفق ضاحي خلفان تغريدة له على "تويتر" بصورة لـ "الفيل" الذي يمثله ترامب، ورمز "الحمار" الذي يمثله جو بايدن.

وأوضح خلفان، أن الفرق بين الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي مثل الفرق بين الفيل الشرس والحمار الذي يتمتع بالذكاء وقوة التحمل.

وفاز بايدن في الانتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي، وأعلنت نتائجها مساء السبت، بـ 290 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي الذي يضم 538 صوتا، بينما حصل الرئيس والمرشح الجمهوري على 214 صوتا، ليغادر بذلك البيت الأبيض بعد ولاية واحدة فقط.

ويواصل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، حتى مساء الأحد، الإصرار على أن الانتخابات الرئاسية التي أظهرت فوز منافسه جو بايدن على أنها "مزوّرة".

ووفقا لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية، فإن ترامب، مازال يكرر مزاعمه الوهمية بأنَّ الانتخابات مزورة، في تناقض مع التقارير التي أفادت بأنَّ عائلة الرئيس، وكبار مستشاريه ينصحونه بالاعتراف بالهزيمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حالة من الاضطراب الكبير مازالت تسود البيت الأبيض، حيث يستوعب بعض المسؤولين حجم هزيمتهم في الانتخابات الرئاسية، بينما يتشبث آخرون، خاصةً ترامب نفسه، برواية خاطئة.

وبالأمس، نصحت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بالإقرار بهزيمته أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها: "نصحت ميلانيا زوجها ترامب بالاعتراف وقبول الخسارة، لتنضم بذلك إلى عدد من المقربين منه الذين يدعونه بقبول الخسارة".

وفي وقت سابق، ذكرت الشبكة الأمريكية ذاتها، أن جاريد كوشنر صهر ترامب تواصل معه لإقناعه بالاعتراف بخسارة الانتخابات.

يأتي ذلك في ظل رفض ترامب، نتيجةَ فوز بايدن، في رئاسة الولايات المتحدة، والتي أعلنتها، فيما ذكر ترامب بعد دقائق على الإعلان، أنه سيثبت في المحكمة بأنه الفائز